الإقتصاد - مال و أعمال

أمين منطقة حائل يشارك في ملتقى “فرص”

أكد أمين منطقة حائل المهندس سلطان بن حامد الزايدي أن منطقة حائل تتمتع بموقع استراتيجي لوقوعها في قلب شمال المملكة ومحاطه بأربع مناطق من حولها، ومتصلة بسكة حديدية تربطها بجميع مناطق المملكة الرئيسية.
وأشار المنهدس الزايدي خلال مشاركته في جلسة حوارية في ملتقى “فرص” إلى أن البرنامج سينعكس إيجابًا على الحراك الاقتصادي الداخلي ويسهم في خلق فرص وظيفية لأبناء المنطقة.
وبين أن المنطقة خلال السنوات القليلة الماضية حققت نموًا عمرانيًا بنحوٍ يقارب 250% ما يعادل أكثر من 23 ألف هكتار، وفي المسار الزراعي فإن حائل تغطي ما يقارب على ٢٠% من المناطق الزراعية في المملكة ؛ مما يجعلها تعد من أهم المدن في مجال الأمن الغذائي، مضيفًا أن المنطقة تمتلك أكثر من ٢٠٠ مليون متر مربع يتم مناقشتها مع شركات زراعية للاستثمار في الدواجن والأمن الغذائي، بالإضافة إلى تميّزها في الجانب السياحي حيث أنها تحتوي على أكثر من ١١٠ مواقع تراثية مسجلة و ٤ مواقع مسجلة لدى منظمة اليونسكو والتي تستقطب السيّاح من كافة أقطار العالم.
وأوضح أن الأمانة طرحت أكثر من ٢٠٠ فرصة استثمارية عبر تطبيق منصة بلدي، وتطمح لتكون الأسهل في التعاون مع المستثمرين، وتعمل بآلية معينة لجذب المستثمر ومناقشة الفرص وتهيئة الظروف المناسبة والعمل عليها مع مراعاة مقدار الحاجة والتركيز على عامل الجودة والمقارنة العالمية التي تعمل بها الأمانة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى