عاجل

الولايات المتحدة تلغي شرط تطعيم كوفيد-19 لدخول المسافرين الأجانب

أعلنت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية يوم الاثنين أنها ستتوقف عن طلب من معظم المسافرين الأجانب القادمين إلى البلاد أن يكونوا مطعمين بالكامل ضد كوفيد-19 اعتبارًا من 12 مايو/أيار، في خطوة تستجيب لشكاوى شركات السفر التي قالت إن هذا الشرط أثر سلبًا على إيرادات السياحة.

وقالت الوزارة في بيان إن هذا الشرط سينتهي “في نهاية يوم 11 مايو/أيار”، وهو نفس اليوم الذي ستنتهي فيه قواعد التطعيم للموظفين والمتعاقدين الفدراليين.

وبإلغاء هذا الشرط، تنضم الولايات المتحدة إلى كندا والمكسيك وعشرات الدول الأخرى التي أسقطت قوانين التطعيم للزائرين.

وهذه هي آخر خطوة تقوم بها إدارة بايدن لإلغاء التدابير الاحترازية التي فُرضت خلال جائحة كورونا.

فقد أسقطت الولايات المتحدة في الصيف الماضي شرطها بأن يخضع الزائرون القادمون بالطائرة لفحص سلبي لفيروس كورونا، لكنها لم تُسقِط شرطًا آخر بأن يكون المسافرون الدوليون مطعَّمِيْن.

ولقد دفع قطاع السياحة، بما في ذلك جمعية تجارية تمثل شركات أمريكية مثل أميركان إيرلاينز وكارنفال وهيلتون، إدارة بايدن منذ فترة طويلة إلى رفع شرط إثبات التطعيم للزائرين.

ولقد تعافى حركة المسافرين الجوية الدولية إلى الولايات المتحدة ببطء، لكنها لم تصل بعد إلى مستوى ما قبل جائحة كورونا، وفقًا لإحصاءات مكتب النقل. فقد صعد أكثر من 185 مليون راكب رحلات جوية دولية إلى الولايات المتحدة في عام 2022، بانخفاض قدره 23% عن عام 2019.

وستستمر الولايات المتحدة بشكل منفصل في إنهاء إعلان حالة الطوارئ الصحية العامة بسبب كوفيد-19 في 11 مايو/أيار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى