سياحة وسفر

الهند تفتتح أعلى جسر سكة حديد في العالم في كشمير

أصبحت الهند الآن موطناً لأعلى جسر سكة حديد في العالم. يتجاوز الجسر الذي يقع فوق نهر تشيناب في منطقة جامو وكشمير المتنازع عليها في الهند ارتفاع برج إيفل بنحو 35 متراً (أكثر من 10 أقدام)، ويبلغ ارتفاعه 359 متراً (حوالي 109 أقدام) فوق سطح النهر. وبعد عقود من البناء، من المتوقع أن يفتح الجسر في شمال الهند أمام الزوار بحلول نهاية ديسمبر 2023 أو يناير 2024، وفقاً لبيان صحفي أصدرته وزارة السكك الحديدية في مارس.

يشكل الجسر الذي يبلغ طوله 1315 متراً (4314 قدماً) جزءاً من مشروع أوسع لجعل وادي كشمير متصلاً بشبكة السكك الحديدية الهندية. بالإضافة إلى جسر تشيناب، يشمل مشروع رابطة سكة حديد أودامبور-سريناغار-بارامولا (USBRL) ما سيصبح أطول نفق نقل في البلاد وأول جسر كابل للسكك الحديدية في الهند.

بالنسبة لرئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، الذي فاز بالانتخابات عام 2014 على تذكرة من التوطين ووعد بالعظمة المستقبلية، يمكن اعتبار استثمارات في البنية التحتية مثل جسر تشيناب ومشروع رابطة سكة حديد أداة قوية للتكامل الاجتماعي والتأثير السياسي، حيث تربط مناطق متفرقة بالمدن الرئيسية. “سيُظهِر نيودلهي الجسر والاتصالات الأوسع التي يُفتَرَض أن يخلقها كانتصار آخر كبير لتطوير المنطقة”، قال مايكل كوغيلمان، مدير معهد جنوب آسيا في مركز ويلسون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى