منوعات

منع رئيس بلدية مسلم من حضور حفل العيد في البيت الأبيض

أعلنت الخدمة السرية الأمريكية يوم الاثنين أنها منعت رئيس بلدية بروسبكت بارك في نيوجيرسي، وهو مسلم، من حضور حفل العيد في البيت الأبيض.

وقال محمد خير الله، الذي يشغل منصب رئيس بلدية بروسبكت بارك منذ أكثر من 17 عامًا، إنه تلقى اتصالًا هاتفيًا من البيت الأبيض أثناء توجهه إلى الحفل، يخبره بأنه لم يحصل على موافقة أمنية من الخدمة السرية وأنه لن يسمح له بالدخول. وأضاف أنه لا يعرف سبب رفض دخوله، وأنه يعتقد أن اسمه هو جريمته.

منع عمدة مسلم من حضور احتفال العيد في البيت الأبيض

وانتقد مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) هذا التصرف، ووصفه بأنه “غير مقبول ومهين تمامًا”. وقال المجلس في بيان إن خير الله ساعد حزب الديمقراطي في نيوجيرسي في تجميع قائمة بالقادة المسلمين المحليين الذين يمكن دعوتهم.

وولد خير الله في سوريا قبل أن يفر من الاضطهاد في سن المراهقة وينتقل إلى الولايات المتحدة مع والديه في التسعينات. وشغل منصب رجل إطفاء متطوع وقدم المساعدات الإنسانية للاجئين في سوريا وبنغلادش. وفي عام 2019، تم احتجاز خير الله لثلاث ساعات في مطار جون كيندي الدولي بعد عودته من رحلة إلى تركيا مع عائلته. وقال خير الله إنه طلب مزيدًا من المعلومات من المسؤولين الفدراليين عن سبب احتجازه لكنهم لم يكشفوا عن أسبابهم.

وشارك خير الله قبل يومين مع حاكم نيوجيرسي فيلا مورفي في احتفال بالعيد في قصر الحاكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى