الإقتصاد - مال و أعمال

صندوق الاستثمارات العامة يؤسّس شركة ‘سواني’ لدعم قطاع حليب الإبل وتحقيق الريادة الاقتصادية

أعلن صندوق الاستثمارات العامة عن إنشاء شركة “سواني” التي تسعى لتمكين نمو قطاع منتجات حليب الإبل وتحقيق ريادة في هذا المجال. تهدف الشركة أيضاً إلى تطوير منظومة الإنتاج المحلية والمساهمة في دعم قطاع الزراعة والأغذية، وذلك بما يتوافق مع رؤية المملكة الطموحة لعام 2030.

تأتي خطوة تأسيس “سواني” بالشراكة مع القطاع الخاص لرفع القدرة الإنتاجية لمنتجات حليب الإبل. وتهدف الشركة إلى تحسين منظومة الإنتاج المحلية واعتماد أفضل الممارسات التشغيلية الحديثة في القطاع، بتوظيف التقنيات والمعرفة المحلية في قطاعي الزراعة والأغذية.

صندوق الاستثمارات العامة يعتبر داعماً لقطاع الأغذية والزراعة وقد قام بتأسيس العديد من الشركات الاستراتيجية في هذا المجال. من بين هذه الشركات “الشركة السعودية للقهوة” التي تركز على تطوير البن الخولاني السعودي، و”شركة تطوير منتجات الحلال” التي تسعى للاستثمار في قطاع صناعة المنتجات الحلال في المملكة.

تسعى شركة “سواني” إلى رفع الوعي بفوائد حليب الإبل الصحية وتعزيز مكانة الإبل في التراث الثقافي العريق للمملكة. يعتبر حليب الإبل مصدراً غنياً بالمعادن والفيتامينات مثل فيتامين أ، ب، ه، ج، ويحتوي على نسب عالية من الكالسيوم والبروتين ومضادات الأكسدة.

ماجد العساف، رئيس قطاع المنتجات الاستهلاكية والتجزئة في الإدارة العامة للاستثمارات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في صندوق الاستثمارات العامة، أكد أن المملكة تمتلك خبرات وإمكانيات كبيرة في قطاع منتجات حليب الإبل ويمكنها توسيع نطاق عملياتها وزيادة السعة الإنتاجية لهذا المصدر الغني بالعناصر الغذائية. كما يهدف التوسع في صناعة حليب الإبل إلى تصدير المنتجات إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.

تؤكد الخطوة الاستثمارية في شركة “سواني” على التزام صندوق الاستثمارات العامة بتعزيز قطاع الأغذية والزراعة وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة ضمن رؤية المملكة 2030. هدف “سواني” هو الارتقاء بالجودة والاستدامة في تصنيع منتجات حليب الإبل عالية الجودة محلياً وتحقيق توازن بين التطور الاقتصادي والحفاظ على الثروات الطبيعية المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى