عاجل

الدفاع المدني يحذر من خطر الحرائق في المركبات خلال فصل الصيف

حذّرت المديرية العامة للدفاع المدني من خطر الحرائق في المركبات نتيجة لارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف ببعض مناطق المملكة، ما يمكن أن يؤدي إلى حوادث خطيرة لا قدر الله.

وأكدت المديرية على ضرورة توخي الحذر وعدم ترك المواد القابلة للاشتعال في السيارات، مثل الشواحن المتنقلة والولاعات وعبوات الغاز المضغوطة والعطور وعبوات سائل ومعقم اليدين، حيث تشكل هذه المواد خطرًا عند تعرضها لدرجات حرارة مرتفعة.

وأوضحت المديرية أنه يجب التأكد من خلو المركبة من هذه المواد قبل مغادرتها وعدم تركها في أماكن مكشوفة تحت أشعة الشمس، وذلك للحفاظ على السلامة الشخصية والوقاية من حوادث الحرائق التي يمكن أن تحدث جراء هذا السبب.

وشددت المديرية على أهمية الاستعانة بأدوات السلامة مثل كاشف الدخان، وذلك لتحسين فرص اكتشاف الحرائق في المراحل المبكرة والتدخل السريع للحد من الأضرار المحتملة. يُذكر أن كاشف الدخان يساعد في التنبيه المبكر بوجود حريق في المبنى، وهو أداة هامة للوقاية من فقدان الأرواح والمحافظة على الممتلكات.

وتجدر الإشارة إلى أن الدفاع المدني يؤكد دور الوقاية والتوعية في تحسين السلامة والحد من خطر الحرائق، ويدعو الجمهور إلى الالتزام بالإرشادات والتعليمات الصادرة للحفاظ على السلامة العامة وحماية المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى