عاجل

Apple تفكر في رفع أسعار هواتف iPhone Pro خلال الخريف

تفكر Apple في زيادة سعر هواتف iPhone Pro عالية الفئة عند طرح الطرازات الجديدة في فصل الخريف، وفقًا لتقرير نشرته وكالة Bloomberg News.

منذ عام 2019، بدأت Apple ببيع هاتف iPhone Pro عالي الفئة بسعر يبدأ من 999 دولار في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى طراز Max ذو الشاشة الكبيرة بسعر يبدأ من 1,099 دولار.

وبحسب التقرير، تفكر Apple الآن في رفع أسعار طرازات iPhone Pro الجديدة، مما سيزيد من إجمالي إيرادات الشركة من خلال زيادة السعر المتوسط لهاتف iPhone الجديد.

وعادةً ما تطلق Apple هواتف iPhone الجديدة في سبتمبر. ومنذ عام 2019، تباع هواتف iPhone Pro عالية الفئة بسعر يبدأ من 999 دولار في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى طراز Max ذو الشاشة الكبيرة بسعر يبدأ من 1,099 دولار.

لم ترفع Apple أسعار هواتف iPhone الجديدة في الولايات المتحدة خلال جائحة كوفيد-19، على الرغم من التحديات التي واجهتها الشركة بسبب نقص المكونات وارتفاع تكاليف بعض الخدمات مثل النقل والمكونات.

ومع ذلك، غالبًا ما تقوم Apple بتغيير أسعار منتجاتها حول العالم استجابة لتقلبات العملات، بما في ذلك هواتف iPhone 14 العام الماضي.

ولم ترد Apple على طلب للتعليق حول هذا الأمر.

قد تأتي الطرازات الجديدة من iPhone بشاحن USB-C بدلاً من الشاحن الخاص بشركة Lightning، عقب تطبيق التشريعات الأوروبية الجديدة العام الماضي. وقد تأتي طرازات Pro الجديدة بغلاف من التيتانيوم وحواف أنحف، وفقًا لتحليلات محلل سلسلة التوريد Ming-Chi Kuo.

يمكن أن تساهم الزيادة في السعر أيضًا في استغلال Apple للاتجاهات الحديثة في صناعة الهواتف الذكية. فإجمالي شحنات الهواتف الذكية في المجمل قد انخفضت واستمر ذلك لمدة عام، لكن المستهلكين لا يزال لديهم شهية للأجهزة الأفضل والأكثر تكلفة، وفقًا لتحليلات المحللين.

وكتب سيدني هو، محلل في ديوتش بنك، في مذكرة يوم الاثنين: “في حين أن استعادة الطلب العالمي على الهواتف الذكية دون التوقعات، يبدو أن السوق العالية (وبالتالي Apple) تأثرت بشكل أقل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى