الإقتصاد - مال و أعمال

جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع الطلب على النفط في الأسواق لمستويات قياسية مما سيدفع أسعار النفط الخام للارتفاع في الفترة القريبة

صرح رئيس بحوث النفط في جولدمان ساكس، دان سترويفين، لـ “سكوك بوكس آسيا” على CNBC يوم الاثنين: “نتوقع عجزًا كبيرًا في النصف الثاني من العام مع عجز يصل إلى ما يقارب 2 مليون برميل يوميًا في الربع الثالث حيث يصل الطلب إلى أعلى مستوى له على الإطلاق”.

وأضاف أن البنك يتوقع أن يرتفع خام برنت من أكثر من 80 دولار للبرميل حاليًا إلى 86 دولار للبرميل بحلول نهاية العام.

على الرغم من أن سترويفين أقر بأن إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة قد ارتفع بشكل كبير خلال العام الماضي ليصل إلى 12.7 مليون برميل يوميًا، إلا أنه أشار إلى أن معدل النمو سيتباطأ خلال بقية عام 2023.

وأشار إلى أنهم يتوقعون تباطؤ نمو إمدادات النفط الخام في الولايات المتحدة بشكل كبير ليصل إلى معدل يومي بنحو 200 برميل من هنا، مشيرًا إلى تراجع عدد أبراج الحفر. يُستخدم هذا المقياس، الذي يحسب عدد الأبراج النفطية النشطة، كمؤشر على نشاط الحفر والإنتاج المستقبلي.

كما أوضح سترويفين أن عدم التوصل إلى اتفاق بعد اجتماع وزراء الطاقة لمجموعة العشرين يشير إلى عدم التأكد الكبير بشأن الطلب المستقبلي على النفط.

وتوقعت وكالة الطاقة الدولية في يونيو أن الطلب العالمي على النفط من المتوقع أن يرتفع بمعدل 2.4 مليون برميل يوميًا في عام 2023، متجاوزًا زيادة العام السابق التي بلغت 2.3 مليون برميل يوميًا.

وتوقع الأمين العام لمنتدى الطاقة الدولي جوزيف مكمونيجل أن تكون كل من الهند والصين هما المسؤولتين عن زيادة الطلب بمقدار مليوني برميل يوميًا في النصف الثاني من عام 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى