عاجل

ضبط عدة شبكات للمخدرات ومخالفات بيئية في مناطق مختلفة بالمملكة

تمكنت شرطة منطقة الجوف من القبض على مواطنين في محافظة القريات، بتهمة ترويجهما مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين. كما تم ضبط سلاح ناري وذخيرة حية ومبلغ مالي بحوزتهما. تم إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة بحقهما وإحالتهما إلى جهة الاختصاص.

من جهة أخرى، نجحت المتابعة الأمنية لشبكات تهريب المخدرات في منطقة عسير في ضبط كمية كبيرة من مادة الحشيش المخدر في ثلاث عمليات أمنية مختلفة، مخفية في مناطق مختلفة بالمنطقة. تم ضبط (693) كيلوجرامًا من المخدرات والقبض على (10) متهمين بالتورط في هذه العمليات، ومن بينهم (5) مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية ومقيم من الجنسية الهندية و(4) مواطنين. تم إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهم وإحالتهم إلى النيابة العامة.

وفي منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك، ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي (18) مُخالفًا لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب دون ترخيص. تم ضبط (18) آلية تستخدم في نقل الرمال وتجريف التربة، ويعمل عليها (7) مقيمين من الجنسية الباكستانية و(7) مقيمين من الجنسية اليمنية، و(3) مقيمين من الجنسية المصرية ومقيم من الجنسية البنجلاديشية. تم تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.

وفي محافظة جدة، قبضت الشرطة على مخالف لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية، لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر. تم إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه وإحالته إلى جهة الاختصاص.

وفي منطقة جازان، قبضت دوريات الأفواج الأمنية على (5) مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية، لتهريبهم نبات القات المخدر بمحافظة العارضة. تم إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم وإحالتهم لجهة الاختصاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى