منوعات

حريق مروِّع في سفينة متوجهه الى مصر تحمل آلاف المركبات قبالة الساحل الهولندي

أفاد خفر السواحل الهولندي باندلاع حريق مروع في سفينة تحمل قرابة ثلاثة آلاف مركبة قبالة الساحل اليوم الأربعاء. وقد أدى الحريق إلى مقتل شخص وإصابة آخرين.

السفينة الأشبه بالعملاق تُدعى “فريمانتل هايواي” وهي مسجلة في بنما وتبلغ طولها 199 متراً، كانت في طريقها من ألمانيا إلى مصر عندما اندلعت فيها النيران. أضطر العديد من أفراد الطاقم إلى القفز من السفينة للنجاة بحياتهم.

وأفادت السفارة الهندية في هولندا عبر وسائل التواصل الاجتماعي بأن الحريق أسفر عن مقتل بحار هندي وإصابات بين أفراد الطاقم الآخرين، وأكدت أنها على اتصال بأسرة المتوفى. يُشار إلى أن الطاقم بأكمله من الجنسية الهندية.

وأشار خفر السواحل إلى أن سفن الإنقاذ تعمل جاهدة لإخماد النيران ومنع غرق السفينة بسبب تدفق المياه عليها. يُتوقع أن يستمر الحريق لبضعة أيام، واستمرت أعمدة الدخان المتصاعدة من السفينة بالقرب من جزيرة أميلاند شمال هولندا.

متحدث باسم إدارة الممرات المائية والأشغال العامة الهولندية صرّح بأنه لم يتم السيطرة على الحريق بالتأكيد، ويرجع صعوبة إخماده إلى الشحنة المحملة على السفينة. الوضع يبقى حرجاً ومستجداً مع متابعة جهود إخماد الحريق وإجلاء الطاقم من الخطر المحتمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى