الرياضية

تعادل الهلال وأهلي طرابلس وفوز الاتحاد على الترجي التونسي في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية والنصر يلاقي الشباب الليلة

خيم التعادل السلبي على مواجهة الهلال السعودي وأهلي طرابلس الليبي أمس الخميس، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثانية لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية لكرة القدم والتي انطلقت في السعودية.

وجاء التعادل بين الهلال والأهلي، ليكون الثاني في المجموعة بعد نهاية المواجهة الأولى بين السد القطري والوداد المغربي في افتتاح البطولة بالتعادل السلبي أيضاً.

ولم ينجح الهلال، الذي دخل المباراة باثنين من صفقاته الجديدة السنغالي كاليدو كوليبالي والبرتغالي روبن نيفيس، في فك شفرة دفاع الفريق الخصم، لينتهي اللقاء بالتعادل، وسيواجه الهلال في الجولة الثانية بالمجموعة فريق السد القطري يوم الأحد المقبل، وهو اليوم ذاته الذي سيلتقي فيه أهلي طرابلس مع الوداد المغربي.

فيما نجح الاتحاد في تجاوز نظيرة الترجي التونسي بهدفين مقابل هدف، سجل للاتحاد عبدالرزاق حمدالله (34) وكريم بنزيمة (53).

إلى ذلك، سجل علاء عبد الزهرة هدفاً من ركلة جزاء ليقود الشرطة العراقي للفوز 1-صفر على عشرة لاعبين من الصفاقسي التونسي وتصدر الشرطة، المتوج بدوري الأضواء في بلاده، المجموعة الأولى التي تضم أيضاً الاتحاد السعودي والترجي التونسي. وقال وضاح الزايدي المنضم حديثاً للصفاقسي بعد المباراة: «الحظ لم يكن حليفنا وتتبقى مباراتان لتقديم كل ما لدينا».

وقال حسام البدري مدرب الصفاقسي في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: إنه أغلق ملف مباراة اليوم وسيبدأ التركيز على مواجهة الاتحاد المقبلة. وأضاف: «مباراة اليوم انتهت. نرغب أن نقدم مباراة جيدة (ضد الاتحاد)».

إلى ذلك، تتجه الأنظار مساء اليوم الجمعة نحو إستاد مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف لمتابعة الـ»ديربي» الذي يجمع النصر بالشباب في مواجهة سعودية عربية ضمن مباريات الجولة الأولى في المجموعة الثالثة، والتي تقام الساعة 10:00 مساءً، ببطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023، التي ستُقام خلال الفترة من 27 يوليو الجاري إلى 12 أغسطس المقبل، ويُنظمها الاتحاد العربي ويستضيفها الاتحاد السعودي في الطائف وأبها والباحة.

فريق النصر استعد لهذه البطولة بشكل جيد من خلال معسكر خارجي في البرتغال والمشاركة في بطولة اليابان التجريبية، ويدخل مدرب النصر البرتغالي لويس كاسترو اللقاء بالقائمة الأساسية من أجل المنافسة على صدارة المجموعة باكرا. وأبرمت إدارة النصر عدة تعاقدات لدعم الفريق هذا الموسم ومن أهمها لاعبا الوسط الإيفواري سيكو فوفانا والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، والمدافع البرازيلي ألكسندر تيليس بالإضافة إلى المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وفي المقابل، الشباب وصل لهذا الدور من البطولة بعد تجاوزه لفريق تشرين السوري بالتعادل 1-1 والفوز 3-1، واستعد الفريق بمعسكر خارجي في النمسا، ومن أهم الأسماء لدى المدير الفني الأرجنتيني خوان براون، قائد الفريق الأرجنتيني بانيغا ومعه الحارس الكوري كيم سيونج جيو، ولاعب الوسط الكولومبي غوستافو كويلار، ومعه المدافع حسان تمبكتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى