محليات

حالة الطقس اليوم: حرارة شديدة ورياح على الشرقية، الرياض، والقصيم نشطة وأمطار محلية على مرتفعات جازان، عسير، ومنطقة نجران

في تقريره اليومي عن حالة الطقس، توقع المركز الوطني للأرصاد أن يستمر الطقس حارًا إلى شديد الحرارة في أجزاء من المنطقة الشرقية، الرياض، والقصيم. كما ستستمر الرياح النشطة والتي قد تحمل الأتربة والغبار معها، مما يؤثر على مدى الرؤية الأفقية على الطريق من مكة المكرمة إلى جازان.

سوف تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة، وقد يصاحب ذلك هطول أمطار رعدية، مع نشاط في الرياح السطحية وتدني في مدى الرؤية الأفقية على مرتفعات جازان، عسير، ومنطقة نجران (شرورة)، وكذلك الأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية (الربع الخالي).

ووفقًا للتقرير، ستكون حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى غربية بسرعة تتراوح بين 15-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وغربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الأوسط، وبسرعة 25-50 كم/ساعة على الجزء الجنوبي. كما ستكون حالة البحر من خفيفة إلى متوسطة الموج على الجزء الشمالي والأوسط، ومائجة على الجزء الجنوبي.

أما على الخليج العربي، فمن المتوقع أن تكون حركة الرياح السطحية شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة، وحالة البحر خفيفة الموج مع ارتفاع يتراوح بين نصف المتر والمتر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى