عاجل

برنامج الوحدات الطبية المتنقلة يبدأ تشغيل عيادتين عائمتين في بنغلاديش

بدأ برنامج الوحدات الطبية المتنقلة، أحد أبرز مشروعات برنامج الملك عبد الله بن عبد العزيز للأعمال الخيرية، التشغيل التجريبي لعيادتين عائمتين في جمهورية بنغلاديش، بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية.

يهدف المشروع إلى تشغيل 10 عيادات متنقلة في المناطق المستفيدة ببنغلاديش، لتقديم الرعاية الصحية الأولية والثانوية والكشف على الأمراض والجراحة والأشعة، بالإضافة إلى تدريب الكوادر الطبية ورفع كفاءتها لخدمة أكثر من مليون إنسان في البلاد.

تعكس العيادات العائمة فهم برنامج “فاعل خير” لتحديات البيئة المحيطة وتعمل على تسهيل الوصول إلى كافة الفئات المستفيدة في المناطق الريفية. منذ إطلاقه، عمل برنامج الوحدات الطبية المتنقلة على تقديم الخدمات الصحية في 7 دول آسيوية في المناطق الريفية، من خلال إنشاء 75 عيادة طبية متنقلة، مع التركيز على تطبيق مبادئ الاستدامة بتزويدها بالطاقة الشمسية ودعم تكاليف الأدوية والمستلزمات الطبية لذوي الأمراض الحادة والمزمنة، لخدمة أكثر من 5 ملايين إنسان في تلك الدول.

يُذكر أن مؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمية للأعمال الإنسانية تُشرف على العديد من المشروعات حول العالم، بما في ذلك برنامج الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود للأعمال الخيرية “فاعل خير” الذي يتم تنفيذه في أكثر من 15 دولة، ويهدف لتقديم الدعم في مجالات التعليم والصحة والتنمية الاجتماعية والاقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى