محليات

اختتام مهرجان التمور والعسل بمحافظة الجموم بتنظيم مكتب البيئة والمياه والزراعة وتوفير 50 وظيفة جديدة

اختُتِمَت فعاليات مهرجان التمور والعسل في محافظة الجموم بجدة، الذي نُظِّمَ بمبادرة من مكتب البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة، وذلك في حديقة العزيزية. وافتتح المهرجان محافظ الجموم هاني بن محمود أبو العلا، ومدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، المهندس ماجد بن عبدالله الخليف.

ضم المهرجان العديد من الفعاليات الجذابة مثل “معارض الأسر المنتجة” و”مسرح الطفل” و”البرامج التعريفية التوعوية” و”المسابقات والفعاليات” و”المعارض التعريفية”.

وأكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، المهندس ماجد بن عبدالله الخليف، أهمية العسل والتمور كثروة وطنية هامة، وشدد على أهمية تعظيم مردودها الاقتصادي والبيئي والاجتماعي لأفراد المجتمع. وأشاد بتنظيم المحافظة للمهرجان كفرصة لجمع المسوقين والمزارعين والمصنعين تحت سقف واحد، وشهدت الثلاثة أيام التي استمر فيها المهرجان حراكًا للتمور بالمحافظة.

وأوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الجموم، المهندس رشاد الزهراني، أن المحافظة تنتج أجود أنواع العسل من أكثر من 130 منحلًا متنقلاً، وأن مزارع النخيل بالمحافظة تبلغ أكثر من 620 مزرعة تنتشر في عدة مراكز. وأكد أنه من أهم الأنواع المنتجة في المحافظة: المتلبن، والمشوك، وإلبان، وسلج، وسكري، وروثانا، وبرحي. وأشار إلى دور مهرجان التمور في دعم الفرص التجارية وتحفيز المزارعين وتسهيل عملية التسويق للمنتجات عالية الجودة.

وأكد أن المهرجان أقيمت خلاله العديد من الندوات والمحاضرات وورش العمل التي استهدفت صغار المزارعين وتركزت حول تسويق منتجات التمور. وشهد المهرجان الكثير من النجاحات الاقتصادية والاجتماعية وساهم في إيجاد قنوات تسويقية مميزة للمزارعين وتجار التمور. وأشاد محافظ الجموم بالتنوع والكمية الكبيرة للإنتاج خلال المعارض المقامة في المهرجان، وقدم الشكر للمزارعين على تميزهم وحثهم على الاستمرار والاهتمام بالتميز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى