عاجل

محافظ حضرموت يدشّن مشروع جراحة القلب للأطفال ضمن برنامج نبض السعودية 2 التطوعي

دشّن محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بمركز نبض الحياة بالمكلا، المشروع الثامن لجراحة القلب المفتوح والقسطرة للأطفال ضمن برنامج نبض السعودية 2 التطوعي لأمراض وجراحة القلب الذي ينفذه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

ويستهدف المشروع الذي يقام خلال الفترة من 31 يوليو حتى 5 أغسطس 2023م، ويضم طاقم طبي مقتدر من المملكة العربية السعودية مكون من 32 طبيبًا، إجراء نحو 25 عملية قلب معقدة في اليوم، في مقدمتهم الاستشاري الكبير في أمراض وجراحة القلب الدكتور زهير الهليس.

وذلك ضمن برنامج نبض السعودية الذي يستهدف في مرحلته الثانية إجراء نحو 5000 عملية قلب بمركز نبض الحياة بالمكلا للمرضى من جميع محافظات الوطن، من خلال تنفيذ حملتين للقلب شهريًا للأطفال والكبار، إلى جانب 40 عملية في اليوم يشهدها المركز على أيدي الطاقم الطبي المحلي.

وأعرب محافظ حضرموت عن سعادته بتدشين المشروع الثامن ضمن برنامج نبض السعودية التطوعي لأمراض وجراحة القلب، مؤكداً أهمية العمل الإنساني الذي يقوم به مركز الملك سلمان ودور السعودية في تقديم المساعدات والدعم للمرضى والمجتمعات المحتاجة. وثمّن الجهود الكبيرة التي يبذلها الطاقم الطبي والتطوّعي في إنقاذ حياة الأطفال والكبار وتحسين جودة حياتهم.

وقدّم الشكر لكرم الضيافة والتسهيلات التي تلاقيها الطواقم الطبية في حضرموت، معرباً عن امتنانه للدعم والتعاون الذي تلقاه من المملكة العربية السعودية.

هذه المبادرة الإنسانية تعكس التزام المملكة بتقديم الرعاية الصحية للمرضى في المناطق التي تحتاج إلى دعم إضافي وتطوير قدرات المؤسسات الطبية في تقديم الخدمات الطبية اللازمة. وتأتي هذه الجهود ضمن سلسلة مبادرات نبض السعودية الإنسانية التي تستهدف تقديم المساعدة والإغاثة للمجتمعات المتضررة في مختلف أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى