عاجل

المملكة تقدم دعمًا اقتصاديًا جديدًا لليمن بقيمة 1.2 مليار دولار

أعلنت المملكة العربية السعودية عن تقديم دعم اقتصادي جديد بقيمة 1.2 مليار دولار للجمهورية اليمنية بهدف معالجة عجز الموازنة الحكومية ودعم مرتبات الموظفين وأجورهم ونفقات التشغيل، بالإضافة إلى دعم ضمان الأمن الغذائي في اليمن.

جاء هذا الدعم تحت توجيهات الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين، انطلاقاً من روابط الأخوة القوية التي تجمع بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية، واستجابةً لطلب الحكومة اليمنية لتلك المساعدة في تخطي التحديات الاقتصادية التي تواجهها. يأتي ذلك في إطار دعم مجلس القيادة الرئاسي وتعزيز التعاون بين البلدين.

يمثل هذا الدعم إضافةً إلى المساعدات الاقتصادية والتنموية التي قدمتها المملكة سابقًا لليمن، مع التأكيد على دور المملكة في دعم الشعب اليمني والارتقاء بوضعهم المعيشي ودعم الاقتصاد اليمني، بهدف تمكين الحكومة اليمنية من الوفاء بتعهداتها الأخرى.

كما يأتي هذا الدعم كمتممة للاتفاقية التي وقعتها حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الجمهورية اليمنية بشأن برنامج التنمية وإعمار اليمن في عام 2022.

يُعكِفُ المملكة أيضًا على دعم اليمن في مجموعة متنوعة من المجالات، حيث قامت بتقديم دعم مالي وقودي للبنك المركزي اليمني بهدف توفير الكهرباء لمختلف محافظات اليمن. يهدف هذا الدعم إلى تحفيز الاقتصاد اليمني وتعزيز القطاعات الحيوية والإنتاجية والخدمية.

تأتي هذه المساعدات الكبيرة لليمن بهدف تحسين الأوضاع المالية والاقتصادية لليمنيين، وتخفيف الضغط على ميزانية الحكومة اليمنية، وتحسين قوة الشراء للمواطنين ودعم الحياة اليومية للأشقاء اليمنيين.

إن هذه الجهود المبذولة من قِبل المملكة العربية السعودية لتقديم الدعم لليمن تأتي في سياق السعي لتعزيز الاستقرار والتنمية الشاملة في المنطقة ودعم الشعوب الشقيقة في تحقيق الازدهار والرفاهية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى