عاجل

السعودية تستضيف اجتماعًا دوليًا لمُستشاري الأمن الوطني حول الأزمة الأوكرانية في جدة

استضافت المملكة العربية السعودية اليوم السبت الموافق 5 أغسطس 2023 اجتماعًا هامًا يجمع مُستشاري الأمن الوطني وممثلي عدد من الدول لمناقشة الأوضاع الراهنة في أوكرانيا. يُعقد الاجتماع في مدينة جدة، ويأتي هذا الاجتماع ضمن مجهودات المملكة للمساهمة في حل الأزمة الأوكرانية وتخفيف آثارها الإنسانية والأمنية.

“قمة سلام” : السعودية تستضيف اجتماعًا لمُستشاري الأمن الوطني بشأن الأزمة الأوكرانية في جدة

تأتي استضافة الاجتماع استمرارًا للمبادرات الإنسانية والجهود التي بذلها صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، والاتصالات التي أجراها سموه مع القيادتين الروسية والأوكرانية منذ بداية الأزمة. وقد أكد سموه استعداد المملكة للقيام بكافة المساعي الحميدة للمساهمة في تحقيق حل دائم وشامل للأزمة، ودعم جميع الجهود والمبادرات الهادفة للتخفيف من آثارها الإنسانية وتداعياتها.

تطمح حكومة المملكة من خلال هذا الاجتماع إلى تعزيز الحوار والتعاون الدولي بين الدول المشاركة، من خلال تبادل الآراء والتنسيق، والتباحث حول السبل الكفيلة بحل الأزمة الأوكرانية بالطرق الدبلوماسية والسياسية. وهذه الجهود تهدف إلى تحقيق السلم والأمان الدوليين وتجنب المزيد من التداعيات الإنسانية والأمنية والاقتصادية التي يمكن أن تترتب على استمرار هذه الأزمة.

يأتي هذا الاجتماع في سياق التزام المملكة الإنساني والدبلوماسي بتحقيق الاستقرار والسلام الإقليمي والعالمي. وقد قدّمت المملكة حزمة مساعدات إنسانية قيمتها 410 مليون دولار إلى أوكرانيا تضمنت المواد الإغاثية والمشتقات النفطية، بهدف مساعدة الشعب الأوكراني وتخفيف معاناتهم.

وتأتي هذه الاستضافة المميزة في إطار احترام المملكة السعودية وتقديرها على المستوى الدولي، وتؤكد الدور البارز الذي تلعبه في تحقيق الاستقرار والسلام العالمي، ودورها الإنساني في دعم الدول المتضررة من الأزمات والنزاعات. تمثل هذه الاجتماعات منصة هامة للتشاور والتعاون بين الدول، وتدعم جهود المجتمع الدولي لتحقيق السلام والاستقرار في المناطق المتضررة، وتمثل رسالة قوية لتعزيز العلاقات والتعاون بين الدول الشقيقة والصديقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى