الرياضية

“ميسي الساحر يُحقق المعجزة: إنتر ميامي يفوز بركلات الترجيح بعد تعادل مثير 4-4 أمام دالاس إف سي في كأس الدوريات الأمريكية والمكسيكية!”

في مباراة مثيرة ومليئة بالأهداف، واصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الإبداع الكروي وسجل هدفين رائعين ليقود فريقه إنتر ميامي إلى قلب الطاولة على فريق “إف سي دالاس” بركلات الترجيح 5-3، بعد تعادلهما 4-4 في الوقت الأصلي على ملعب “تويوتا ستاديوم” في تكساس، ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة كأس الدوريات الأمريكية والمكسيكية لكرة القدم.

بدأت المباراة بثبات من قبل إنتر ميامي وكان ميسي على استعداد للعب دور بارز. وفي الدقيقة السادسة من المباراة، أظهر ميسي إبداعه ومهارته بتسديدة قوية من مشارف منطقة الجزاء، بعد تمريرة رائعة من اللاعب الإسباني جوردي ألبا، زميله السابق في برشلونة، لتستقر الكرة في شباك دالاس، معلنة هدف التقدم لإنتر ميامي.

لكن سرعان ما رد فريق دالاس إف سي بهدفين سريعين في أواخر الشوط الأول، لينتهي الشوط بتقدم دالاس بهدفين لهدف. وفي الشوط الثاني، زاد دالاس من تقدمه بتسجيله هدفين آخرين، ليتقدم بنتيجة 4-1.

بدا الفوز بعيد المنال لإنتر ميامي، لكن ميسي ورفاقه رفضوا الاستسلام وبدأوا في مهاجمة مرمى دالاس بقوة. وفي الدقيقة 80، تمكن ميسي من تقليص الفارق بتسجيل هدف رائع بعد أن أودع المدافع ماركو فارفان الكرة في مرماه بالخطأ إثر ركلة حرة نفذها ميسي.

وبعد خمس دقائق فقط، أظهر ميسي سحره من جديد وسدد كرة ساحرة من ركلة حرة على بعد 20 متراً من المرمى، واستقرت الكرة في الزاوية العليا لمرمى الحارس الهولندي مارتن بايس، محرزاً هدف التعادل الرائع.

انتهت المباراة بالتعادل 4-4، وكان على الفريقين الاستعداد لركلات الترجيح لتحديد المتأهل للدور ربع النهائي. وقاد ميسي فريقه بتسجيل ركلة الترجيح الأولى بنجاح، وأظهر البراعة والهدوء في التعامل مع الضغط النفسي. ولم يجد منافسه دالاس إف سي طريقة لإيقافه وتمكن ميسي من تحقيق الفوز بتأهل فريقه إلى ربع النهائي بتنفيذه الركلة الخامسة بنجاح.

أبدع ميسي في المباراة وأثبت أنه لا يزال في أفضل حالاته البدنية والفنية. وبهذا الفوز، رفع ميسي رصيده من الأهداف إلى 7 أهداف في 4 مباريات خاضها مع إنتر ميامي منذ انضمامه قادماً من باريس سان جيرمان.

وعلّق بنيامين كريماشي، اللاعب الأرجنتيني الشاب، على أداء ميسي قائلاً: “من المذهل ما يستطيع (ميسي) القيام به، يسجل مرتين تقريباً في كل مباراة خاضها وهو أمر مثير للإعجاب”. وأضاف “يمكنك أن ترى عقليتنا، وكيف تغيرت الأمور في هذا النادي، وكيف كنا على استعداد للقتال حتى اللحظة الأخيرة، خاصةً مع اللاعبين المتميزين لدينا”.

أشاد مدرب فريق دالاس إف سي، نيكو إستيفيس، بأداء ميسي واصفاً ركلة الحرة الساحرة التي أدرك بها التع

ادل بأنها كأنها ضربة جزاء للاعب آخر، وأعرب عن احترامه لمهاراته وقوة تأثيره على المباراة.

وحقق إنتر ميامي انتصاره الرابع توالياً منذ قدوم “البرغوث”، بعدما فشل في الفوز في سلسلة من 11 مباراة بالدوري، وأكد المدرب الأرجنتيني خيراردو “تاتا” مارتينو أنه سعيد للغاية بالنتيجة، لكنه أكد أن هناك نقاط يجب تطويرها في الفريق.

بهذا الفوز الرائع، بلغ إنتر ميامي ربع نهائي كأس الرابطتين الأمريكية والمكسيكية، ويبدو أن ميسي مستمتع بتجربته الجديدة في الولايات المتحدة بعد رحلته المليئة بالإنجازات مع برشلونة وباريس سان جيرمان. ترقبوا مزيد من المباريات المشوقة والأهداف الرائعة من “البرغوث” مع فريقه إنتر ميامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى