أخبار العالم

مأساة الحرائق في ماوي: ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 101 وبايدن يعد بالدعم

تحطم الأمان: حرائق الغابات في جزيرة ماوي تخلف 101 قتيلًا

شهدت جزيرة ماوي الأمريكية كارثة حقيقية باندلاع حرائق غابات مدمرة، وقد ارتفع عدد ضحاياها المؤلم إلى 101 قتيل، وذلك وفقًا للإعلان الذي أدلى به حاكم ولاية هاواي جوش جرين ليلة الثلاثاء والأربعاء.

كارثة غابات ماوي: حرائق الأكثر فتكًا في أمريكا منذ قرن

أكد جرين أن الجهود ما زالت مستمرة بشكل كبير لانتشال جثث ضحايا هذه الكارثة، مشيرًا إلى أنه تم تنفيذ عمليات بحث واسعة في مساحة تقدر بنسبة 27% من المنطقة التي تضررت من الحرائق. وقد أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الثلاثاء أنه سيتوجه إلى هاواي لتقديم الدعم للمتضررين.

كارثة تجتاح ماوي: حرائق ضارية تؤدي لخسائر فادحة وعدد كبير من الضحايا

قال بايدن خلال كلمة ألقاها في ولاية ويسكونسن: “أنا وزوجتي جيل سنتوجه إلى هاواي في أقرب وقت ممكن”. وأكد أنه يرغب في ضمان أن سكان مقاطعة ماوي سيحصلون على كل الدعم الذي يحتاجونه، وأضاف بتأكيد: “سيحصلون على كل ما يحتاجونه”.

كارثة الحرائق في ماوي، هاواي: تقارير عن مقتل 53 شخصًا ودمار مدمر في لاهاينا

بايدن قد قدم الدعم منذ يومين، حيث تعهد بتقديم المساعدة الحكومية لشعب هاواي بعد اندلاع الحرائق في الأسبوع الماضي. وتحدث الرئيس الأمريكي أيضًا عن مكالمته مع حاكم هاواي يوم الثلاثاء، حيث ناقش معه تحديات التعافي بعد هذه الكارثة الحرائق التي لم تشهدها الولاية منذ قرن.

وفي منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، أكد بايدن: “تم تطمين حاكم هاواي بأن الحكومة الاتحادية ستواصل تقديم الدعم اللازم للولاية”. اندلعت الحرائق في الثامن من أغسطس في مناطق مختلفة في ماوي والجزيرة المجاورة التي تحمل نفس اسم الولاية.

وأثرت هذه الكارثة بشكل خاص على بلدة لاهاينا الصغيرة في ماوي، حيث كان عدد سكانها 13 ألف نسمة قبل هذه الكارثة. الشوارع تبدو وكأنها مشهد من منطقة حرب، وتضرر مركز لاهاينا بشكل تام، بينما تستمر فرق الطوارئ في البحث عن المفقودين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى