محليات

مركز نجاح بجامعة الأميرة نورة يقدم خدمات تطويرية مبتكرة لأكثر من 4 آلاف مستفيدة

قدَّم مركز دعم المهارات الطلابية (نجاح) بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، خدمات متميزة لأكثر من 4000 مستفيدة من خلال مجموعة متنوعة من البرامج التدريبية وورش العمل المهارية والمهنية. تهدف هذه الجهود إلى تجهيز الطالبات بالمهارات العملية التي تتوافق مع احتياجات سوق العمل المتنوعة والمتطلبات المستقبلية.

وقد تم تنفيذ 108 ورش عمل متنوعة بالتعاون مع الكليات والإدارات والمعاهد داخل الجامعة، إضافةً إلى شراكات مع مؤسسات خارجية. تم تزويد 4079 متدربة بمجموع 566 ساعة تدريبية. تُغطي هذه الورش مواضيع متعددة تشمل تعزيز الصحة، وتنمية القيم والمهارات، واستخدام التقنية والاتصالات، وأهمية التطوع والمشاركة المجتمعية، وتطوير المهارات المهنية.

بالإضافة إلى ذلك، أُطلقت حزمة شاملة من البرامج التدريبية في جامعة الأميرة نورة بمجموعة متنوعة من المجالات. تتضمن هذه البرامج تعزيز الوعي الثقافي والفكري والمالي، مما يسهم في صقل الهوية الشخصية والمهنية للطالبات، وتطوير مهاراتهن، وتعزيز التفكير النقدي والإبداع في إدارة العمل الجماعي.

وتُظهر جهود المركز في المشاركة في فعاليات متنوعة بالجامعة، منها تنفيذ ورش تدريبية خاصة بالملتقى الثقافي والعلمي لطالبات الجامعات في دول مجلس التعاون الخليجي العربي، وكذلك البطولة الأولى لمناظرات الكليات باللغة العربية بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

بالنظر إلى الجهود المستمرة لتأهيل الطالبات والخريجات لسوق العمل بطريقة احترافية، قدَّم المركز مشروعًا مبتكرًا بالتعاون مع شركة تطوير لتقنيات التعليم. يهدف هذا المشروع إلى تقديم سلسلة من البرامج التدريبية الموجهة للطالبات والخريجات، من خلال منحهن شهادات مهنية احترافية معتمدة محليًا ودوليًا. تهدف هذه الشهادات إلى تزويد الطالبات بالمهارات والمعرفة اللازمة لتلبية احتياجات سوق العمل المتنوعة وتطلعات التطوير الوظيفي.

تأتي هذه الجهود ضمن رؤية جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن لعام 2025، التي تهدف إلى توفير بيئة جامعية تشجع على الابتكار وتعزز من قدرات الطالبات على التفكير التحليلي والنقدي، وتعزز من مهاراتهن في التواصل، مما يُعزز من تحقيق التطلعات الشخصية والمهنية لهن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى