أخبار العالم

هجمات روسية تستهدف قدرة أوكرانيا على إطلاق الصواريخ البعيدة المدى

تسعى روسيا إلى تقويض قدرة أوكرانيا على الرد على المهاجمين بصواريخ بعيدة المدى، وفقًا لتقرير لصحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية.

شنت القوات الروسية سلسلة من الهجمات الصاروخية على أهداف في مناطق بعيدة غربي أوكرانيا، حيث استهدفت قواعد جوية ومطارات ومنشآت تدريبية. وأكد مسؤولون أوكرانيون أنهم تمكنوا من اعتراض وتدمير عدد من هذه الصواريخ.

تسعى كييف وحلفاؤها للحفاظ على قدرتها على استخدام الصواريخ البعيدة المدى التي تمنحها إياها حلفاؤها الغربيين. ويتمثل التحدي في تفادي استهداف هذه الأسلحة المهمة وحماية الطيارين المدربين على استخدامها.

الناتو يعلن دعمه لأوكرانيا في مواجهتها لروسيا

“الحلف الأطلسي” (الناتو) يقدم دعمه لأوكرانيا في جهودها لمواجهة التهديد الروسي والحفاظ على سيادتها وأمانها.

هجمات مكثفة على قواعد جوية أوكرانية

تصاعدت الهجمات الجوية الروسية على قواعد جوية أوكرانية، مستهدفة القوى الجوية والبنية التحتية، بهدف الحد من قدرة أوكرانيا على الرد بفعالية.

تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني

أوكرانيا تسعى لتعزيز قدراتها في مجال الدفاع الجوي لحماية قواعدها وصواريخها البعيدة المدى. الدعوات متجددة لتقديم المساعدة وتوريد أنظمة دفاع جوي متقدمة.

الصواريخ الغربية تلعب دورًا حاسمًا

صواريخ بعيدة المدى المقدمة من حلفاء أوكرانيا تلعب دورًا حاسمًا في دعم جهودها للحفاظ على السيادة والأمن. تعكس هذه الصواريخ القدرة على تحقيق تقدم استراتيجي في الميدان.

تصاعد التوترات

التصاعد المستمر للتوترات يجعل الحفاظ على القواعد والأسلحة الحيوية أمرًا حيويًا للحفاظ على الاستقرار الإقليمي والدولي.

في ظل هذه المستجدات، تتصاعد المخاوف من تصاعد الصراع وتفاقم الأزمة، وتظل أوكرانيا تسعى للحفاظ على قدراتها واستقلالها من خلال تعزيز أمنها ودفاعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى