محليات

بداية العام الدراسي: الهيئة العامة للنقل تشدد على سلامة نقل الطلاب وتفرض شروطًا صارمة

أكدت الهيئة العامة للنقل تحت شعار “سلامة الطلاب أولًا”، تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد، على ضرورة الامتثال للإرشادات الدقيقة للتعامل مع حافلات النقل التعليمي، سواء كان ذلك للمؤسسات التعليمية أو الأفراد المرخصين.

وأكدت الهيئة على أهمية تطبيق المنشآت والأفراد المرخصين في نقل الطلاب والطالبات داخل مختلف المؤسسات التعليمية مثل المدارس والكليات والمعاهد والجامعات، جميع الاشتراطات الفنية المعتمدة، وذلك وفقًا للوائح التنظيمية المُحددة لنشاط النقل التعليمي، بهدف تحقيق أعلى مستويات الجودة في الخدمات وضمان سلامة المستفيدين.

وأشارت الهيئة إلى أن لائحة النقل التعليمي تحدد بدقة الشروط النظامية والفنية لممارسة هذا النشاط، حيث تم تصنيف المركبات المستخدمة في النقل التعليمي إلى 3 أنواع: السيارات ذات المقاعد من 7 إلى 9 مقاعد، الحافلات الصغيرة التي تستوعب حتى 15 راكبًا، والحافلات الكبيرة التي تتسع لأكثر من 15 راكبًا.

وجرى تحديد شروط ومواصفات فنية معينة لكل نوع من هذه المركبات، بالإضافة إلى تحديد العمر التشغيلي الأقصى المسموح به.

واستعدادًا لبداية العام الدراسي، أكدت الهيئة العامة للنقل على ضرورة أن يلتزم سائقو حافلات النقل التعليمي بتطبيق جميع الاشتراطات الفنية والأمنية، بهدف تعزيز المهنية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للطلاب والطالبات.

وشددت الهيئة على أهمية الالتزام بالتراخيص والتصاريح المطلوبة لمزاولة هذا النشاط، حيث يمكن الحصول على جميع التصاريح والمعلومات اللازمة من خلال بوابة الهيئة الإلكترونية المتاحة على الموقع naql.sa.

ودعت الهيئة جميع الراغبين في الاطلاع على التفاصيل الكاملة لللائحة والأدلة الإرشادية وتحديثاتها، لزيارة الموقع الرسمي للهيئة أو التواصل معها عبر الرقم الموحد 19929.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى