أخبار العالم

نيران الكارثة تشتعل في بروكلين: إدارة الإطفاء تواجه تحدّي حريق هائل بمقياس 5

عمت ألسنة اللهب الحمراء منطقة بروكلين بمدينة نيويورك بتصاعد كبير، حيث شب حريق ضخم عصر يوم الأحد، وفقًا لتقارير نقلتها شبكة فوكس نيوز الأميركية.

وفقًا للموقع الإخباري “أكسيوس”، فقد تم تصنيف هذا الحريق بمقياس 5، وهو من أعلى مستويات شدة الحرائق في مجموعة مقاييس سلطات الدفاع المدني المحلية. هذا التصنيف يعكس الخطورة الكبيرة التي تتسبب فيها هذه الحالات، حيث يعني تواجد أكثر من 20 فرقة إطفاء في موقع الحادث.

ووفقًا للموقع نفسه، يتم تعريف مقياس 5 بأنه “حدث كارثي ونادر جدًا”، وهو أعلى مستوى في نظام الإنذار. وقد يكون هذا التصنيف بمثابة تحذير عالي الخطورة، إذ يشير إلى تفاقم الحريق وحاجة للجهود المتعددة لاحتوائه وإطفائه. فيما يمكن أن تصل بعض الحرائق النادرة إلى مستوى إنذار 6، وهو أعلى مستوى.

بدأت رجال الإطفاء تحركاتهم لمكافحة هذا الحريق الهائل في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بالتوقيت المحلي لشرقي الولايات المتحدة الأميركية.

ولم تمض ساعة سوى حتى وردت تقارير تفيد بأن اثنين من رجال الإطفاء أصيبوا خلال تصديهم لهذا الحريق الضخم، الذي اجتاح شارع لي وشارع ويليامزبرغ ببروكلين.

باقية الجهود في نيويورك تبذل لإخماد هذه النيران الهائلة، ويتواصل السباق ضد الزمن للحدّ من توسعها وضمان سلامة السكان والبيئة المحيطة. تبقى الوضعية تحت متابعة مستمرة من قِبل السلطات المختصة في المدينة الأميركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى