تقنية

ميتا تستعد للتحدي: إطلاق نسخة ويب مبتكرة لتطبيق “ثريدز” للمنافسة مع “أكس” تويتر

في تحرك يهدف إلى تعزيز وجودها وتوسيع دائرة تأثيرها في عالم التواصل الاجتماعي، تستعد شركة “ميتا” للكشف عن نسخة ويب مبتكرة من تطبيقها للتدوين المصغر “ثريدز”. وتأتي هذه الخطوة في إطار المنافسة الشديدة مع منصة “أكس”، المعروفة سابقاً باسم “تويتر”، التي تمتلكها مجموعة إيلون ماسك، حسبما نقل تقرير منشور في صحيفة “وول ستريت جورنال”.

تتصاعد المنافسة بين هاتين العملاقتين في مجال التكنولوجيا منذ سنوات، حيث تتباين وجهات نظرهما حول مختلف القضايا العالمية، من السياسة وحتى الذكاء الاصطناعي.

لكن المنافسة بينهما اشتدت بشكل أكبر بعد أن قام مارك زوكربيرغ، مؤسس مجموعة “ميتا”، التي تمتلك منصات فيسبوك وإنستغرام وواتساب، بإطلاق تطبيق “ثريدز”، والذي يعتبر منافساً مباشراً لـ”أكس” التي تغيرت اسمها الرسمي إلى “أكس”.

منذ إطلاق “ثريدز” في بدايات شهر أغسطس الماضي، تجاوز عدد المستخدمين في التطبيق 100 مليون مستخدم خلال خمسة أيام فقط، ولكنه شهد انخفاضاً في استخدامه خلال الأسابيع الأخيرة، وخسر أكثر من نصف مشتركيه.

وتسعى “ميتا” لاستعادة الزخم من جديد عبر إطلاق نسخة ويب من “ثريدز”، والتي من المتوقع أن تكون لها مزايا جذابة للمستخدمين على الإنترنت. وقد أكد آدم موسيري، المدير المسؤول عن تطبيق “إنستغرام”، أنهم يعملون حالياً على إطلاق نسخة الويب من التطبيق، وأنها تخضع حالياً لاختبارات داخلية.

وفي ضوء هذه التطورات، يتوقع الخبراء أن نسخة الويب لـ”ثريدز” ستكون لها تأثير كبير في تعزيز مكانة “ميتا”، وستساعدها في تحقيق تفوق أمام “أكس” من ناحية جمع البيانات وتقديم تجربة أفضل للمستخدمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى