أخبار العالم

السجن مدى الحياة لممرضة مدانه بقتل سبعة أطفال في بريطانيا

شهدت قاعة المحكمة صراخاً مؤلماً وبكاء الأمهات، حيث أصدر قاضٍ بريطاني حكمه يوم الاثنين بالسجن مدى الحياة على ممرضة شابة، بعد أن تم إدانتها بجريمة قتل سبعة أطفال ومحاولة قتل ستة آخرين في مستشفى في المملكة المتحدة.

وألقى القاضي كلمته في محكمة مانشستر كراون شمالي إنكلترا، حيث قال للممرضة السابقة لوسي ليتبي (33 عامًا): “لمدة 13 شهرًا، أسفرت أفعالك عن وفاة سبعة أطفال ضعفاء ومحاولة قتل ستة آخرين. بعض هؤلاء الأطفال كان عمرهم أقل من يوم أو بضعة أيام. ستمضين بقية حياتك في السجن”، معبرًا عن معاناة الضحايا وأهوال الجريمة.

جاء هذا الحكم بعد إصدار لجنة المحلفين حكمها الجمعة، مما أثار هذه القضية رعبًا وهلعًا في البلاد، حيث يعتبرها البعض واحدة من أكثر قضايا جرائم الأطفال المتسلسلة رعبًا في الآونة الأخيرة.

ممرضة بريطانية تقتل سبعة أطفال وتحاول قتل آخرين في حالة مروعة بوحدة الرعاية

في هذا السياق، لم يمنع دموع الحزن بعض عائلات الضحايا من أن تعانق بعضها البعض أثناء الجلسة، وفقًا لشبكة “سكاي نيوز”.

قال القاضي في بيانه: “ترجمت أفعالك حقدًا عميقًا يقترب من السادية”، مشيرًا إلى أنها “ظلت غير متأثرة” بجرائمها.

وكان من المفترض أن تحضر ليتبي جلسة الحكم، إلا أنها رفضت مغادرة زنزانتها لمواجهة القاضي والأهالي المتضررين، حسبما أفادت شبكة “سي أن أن”. هذا الرفض أثار غضبًا ودعوات لتغيير القوانين لتمكين عائلات الضحايا من مواجهة المتهمين في الجلسات القضائية.

وأعرب رئيس الوزراء ريشي سوناك عن استنكاره لهذا الرفض، واصفًا ليتبي بـ”الجبانة” لعدم تقديمها للمحكمة.

قال سوناك: “أعتقد أنه من الجبن عدم مواجهة الأشخاص الذين يرتكبون مثل هذه الجرائم المروعة ضحاياهم مباشرة ومشاهدة تأثير أعمالهم على حياتهم وحياة عائلاتهم وأحبائهم”.

أكد سوناك أنهم يعملون على تغيير القوانين لتوجيه المرتكبين لمواجهة العدالة ومواجهة آثار جرائمهم على ضحاياهم.

فيما يتعلق بالتفاصيل، قدمت الادعاءات أن ليتبي هاجمت أطفالًا تحت رعايتها من خلال حقن الهواء في أجسادهم ومعداتهم، وزيادة كميات الحليب المطعمة لهم بشكل مفرط، إلى جانب الاعتداء الجسدي عليهم وتسميمهم بالأنسولين.

كانت هذه المزاعم والتهم قد أثارت تحقيقًا حكوميًا، ولفتت الانتباه لسبب استمرار تكرار جرائم ليتبي لفترة طويلة دون اكتشافها.

أعلنت السلطات القضائية في بيان يوم الجمعة أن ليتبي اعتدت سرًا على 13 طفلاً في جناح حديثي الولادة بمستشفى كونتيسة تشيستر في الفترة بين 2015 و2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى