الرياضية

أوديجارد (قائد ارسنال) يؤكد على ضرورة التكيف مع لوائح الدوري الإنجليزي الجديدة بلا عواطف

أعرب النرويجي مارتين أوديجارد، قائد فريق أرسنال، عن ضرورة منح الوقت للاعتياد على اللوائح الجديدة للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

انتزع أرسنال الفوز على مُضيفه كريستال بالاس في المباراة التي أُقيمت يوم أمس الاثنين، حيث أحرز أوديجارد هدف الفوز من ضربة جزاء في الشوط الثاني. على الرغم من الانتصار، اضطر الفريق للعب بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه الياباني تاكيهيرو تومياسو.

وكان تومياسو قد حصل على بطاقتي إنذار في غضون سبع دقائق فقط، إذ أُنذر في البداية بسبب تضييع الوقت ومن ثم بسبب مخالفة ضد جوردان أيو.

من جهته، أشار ميكيل ارتيتا، مدرب أرسنال، إلى ضرورة استخدام ساعة توقيت لمنع التباين في قرارات الحكام على الرغم من اللوائح الجديدة التي فرضتها رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم بشأن إضاعة الوقت.

أكد أوديجارد اليوم الثلاثاء: “من الضروري أن نُمنح الوقت للتكيف مع هذه اللوائح الجديدة، والتي قد تبدو صعبة في البداية”.

وأضاف: “تصرف تومياسو في الحصول على البطاقة الصفراء الأولى كان قاسيًا. أعتقد أنه لم يكن يحاول إهدار الوقت، وكانت الظروف لا تتيح له تمرير الكرة لأحد اللاعبين. هذا الأمر يحمل تدبيرًا بعض الشيء، ولكن يجب أن نتأقلم معه، لأن هذا هو واقع الوضع. ليس لدينا خيارات أخرى”.

أكمل قائلًا: “أصبح الحصول على إنذارات أسهل بكثير الآن، لذا يجب أن نبدي الحذر، وهذا ينطبق على الجميع”.

ختم أوديجارد حديثه قائلاً: “على الرغم من أهمية الالتزام باللوائح، إلا أنه لا ينبغي أن نغوص فيها كثيرًا. يجب أن نركز على أداء المباراة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى