الرياضية

يزيد الراجحي يتأهب لمشاركته الأولى في رالي ديفاسيو روتا 40 بالأرجنتين

يستعد البطل يزيد الراجحي للمشاركة في أحداث رالي ديفاسيو روتا 40 الجديد، والتي تعتبر مشاركته الأولى فيها، حيث سيكون ذلك ضمن جولة البطولة العالمية للراليات الصحراوية الطويلة “W2RC” لموسم 2023. يأتي هذا الرالي كجولة رابعة من البطولة وسيقام في إقليم الشمال الغربي للأرجنتين، حيث سيمتد على مدى ستة أيام من 26 أغسطس حتى 1 سبتمبر، وسيعبر مراحل متنوعة تشمل المحافظات (لا ريوخا، كاتاماركا وسالتا).

ويتصدر البطل السعودي يزيد الراجحي المركز الثاني في ترتيب العام للسائقين من بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة “W2RC” برصيد 106 نقاط. وقد ارتفع رصيد الراجحي بعد أدائه المميز في الجولتين السابقتين، حيث فاز في رالي أبوظبي الصحراوي وأيضًا في رالي سونورا في المكسيك.

ويتطلع الراجحي إلى تحقيق نتائج إيجابية في جولة الرالي الجديدة في الأرجنتين، حيث سيشارك بسيارة تويوتا هايلوكس من تحضير فريق أوفرداريف البلجيكي، برفقة الملاح الألماني تيمو غوتشالك الذي كان إلى جانبه منذ بداياته في راليات الصحراء.

قبل هذه المشاركة، لدي يزيد الراجحي خبرة واسعة في تخطي التضاريس والتحديات التي قد تواجهه في رالي ديفاسيو روتا 40، فقد شارك في الفصول السابقة من رالي داكار وغيرها من الراليات الصحراوية. وكانت أول مشاركة له في بطولة الراليات العالمية WRC عام 2008 في رالي سان ماركوس الأرجنتيني.

يمتاز رالي ديفاسيو روتا 40 بمساراته الصعبة والتحديات القاسية، حيث يمر بمسارات متنوعة من الحصو والرمال والكثبان العالية. ويأمل البطل يزيد الراجحي في تحقيق نجاح مميز في هذه الجولة، وقال: “أنا سعيد جداً للعودة للأرجنتين، كان لي هناك ذكريات جميلة، خاصة في أول مشاركة لي في داكار عام 2015، وأتطلع إلى تحقيق نتائج إيجابية والفوز في هذه الجولة”.

وشكر يزيد الراجحي شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، الوكيل الحصري لشركة تويوتا اليابانية في السعودية، على دعمهم ورعايتهم له في مشاركاته في الراليات العالمية والإقليمية.

من جانبه، عبّر ملاحه تيمو غوتشالك عن حماسه لهذه الجولة وأهمية الاستعداد الجيد، وأكد على ضرورة التحلي بالحذر خلال المراحل الصعبة والتحديات التي تنتظرهم.

يُذكر أن رالي ديفاسيو روتا 40 يأتي بعد تسع سنوات من توقفه عام 2018، وسيقدم تحديات جديدة على مسارات “طريق 40” الشهير والذي يُعتبر واحدًا من أطول الطرق في العالم وسيارتها الصحراوية ستواجه تضاريس متنوعة على مدار الستة أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى