أخبار العالم

القيرغيزي جباروف يؤكد تضامن بلاده الثابت مع قضية فلسطين

أكد فخامة الرئيس القيرغيزي، صادر جباروف، التزام بلاده الدائم والراسخ بالوقوف إلى جانب فلسطين، واستعدادها لتقديم الدعم اللازم للجهود والتحركات الفلسطينية على الساحة الدولية، بهدف تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني وكامل حقوقه.

وخلال لقاء جمعه مع وزير الخارجية الفلسطيني، السيد رياض المالكي، أعرب الرئيس جباروف عن اهتمام بلاده بتعزيز وتطوير علاقاتها الثنائية مع فلسطين على جميع الأصعدة. كما أكد التزامها القوي بدعم حقوق الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية.

جاء في كلمات جباروف خلال اللقاء تأكيده على إرادة بلاده في تقديم كل أشكال الدعم الممكن، من أجل تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة والذاتية في إطار سيادي متكامل.

من جانبه، نقل وزير الخارجية الفلسطيني أحوال الشعب الفلسطيني وأوضاعه المعيشية والسياسية من جوانب مختلفة. وأبرز المالكي استمرار المعاناة التي يواجهها الشعب الفلسطيني نتيجة لإجراءات الاحتلال الإسرائيلي، وشدد على أهمية التضامن الدولي والدعم للقضية الفلسطينية.

أخيرًا، أكد جباروف على ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين وتبادل الخبرات والتجارب في مجالات مختلفة، من أجل تحقيق مصالح الشعبين الصديقين وتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى