الرياضية

مانشيني يعبر عن سعادته بتدريب المنتخب السعودي ويستعد لتحقيق النجاح

عبر المدرب الإيطالي البارز روبرتو مانشيني (58 عامًا) عن سعادته بتوليه مهام المدير الفني للمنتخب الوطني السعودي لكرة القدم، مؤكدًا أن هذا الدور يُعد “شرفًا كبيرًا”.

الإيطالي روبرتو مانشيني مدرباً للأخضر

قدم مانشيني استقالته من منصبه كمدرب للمنتخب الإيطالي (الآزوري) في منتصف أغسطس الحالي، بعد أن قاده للفوز ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).

تطلع مانشيني حاليًا إلى تحقيق النجاح في تجربته الجديدة كمدرب للمنتخب السعودي، حيث تم تعيينه بعقد يمتد لمدة أربع سنوات حتى عام 2027.

أعرب مانشيني عن إعجابه بـ”الثقافة الكروية المتشوقة” في المملكة العربية السعودية وبقوة “إمكانيات اللاعبين”. وأشار إلى النجاح الذي حققته بعض الأندية السعودية في جلب لاعبين بارزين من أوروبا في الفترة الأخيرة.

قال مانشيني: “إن وجود لاعبين ذوي مستوى عالٍ في دوري السعودية يُظهر تطورًا وتقدمًا واضحًا في الكرة السعودية”.

يتطلع مانشيني إلى البداية الناجحة مع المنتخب السعودي بمباراة ودية مع منتخب كوستاريكا في الثامن من سبتمبر، تليها مواجهة مع منتخب كوريا الجنوبية بقيادة المدرب الألماني يورجن كلينمسان بعد أربعة أيام.

أكد مانشيني في مقطع فيديو نُشر عبر حساب الاتحاد السعودي لكرة القدم على منصة “إكس” (تويتر سابقًا)، أنه “بعد أن كتب تاريخًا في أوروبا، حان وقت صناعة تاريخ مع المنتخب السعودي”.

وأضاف مانشيني: “إن تولي منصب المدير الفني للمنتخب السعودي يُعتبر شرفًا كبيرًا بالنسبة لي. أعتقد أن هذه هي فرصتي الرائعة لخوض تجربة جديدة في بلد جديد، وهذا يأتي في سياق انتشار شعبية كرة القدم في آسيا”.

تقارير إعلامية إيطالية أكدت أن الاتحاد السعودي سيقدم مانشيني رسميًا كمدرب للمنتخب السعودي خلال اليوم الحالي، الاثنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى