أخبار العالم

أوامر إخلاء وتحذيرات من إعصار متوقع في فلوريدا مع تقدم العاصفة إداليا

تواصل العاصفة المدارية إداليا تقدمها نحو الساحل الغربي لخليج فلوريدا، ومن المُتوقع أن تزيد قوتها مع تحوّلها إلى إعصار هائل. وفي هذا السياق، أصدر المسؤولون أوامر الإخلاء وأطلقوا مناشدات للسكان للاستعداد واتخاذ التدابير الاحترازية قبل وصول العاصفة إلى اليابسة، والتوقعات تشير إلى أن ذلك قد يحدث في ساعات صباح يوم الأربعاء.

أفاد المركز الوطني للأعاصير في نشرته التحذيرية يوم الاثنين، بأن العاصفة إداليا تقترب من ساحل غرب كوبا بمسافة تبلغ حوالي 126 كيلومترًا، وتتحرك باتجاه الشمال بسرعة تصل إلى 12.5 كيلومترًا في الساعة. وتأتي العاصفة مرفقة برياح تصل سرعتها القصوى إلى 105 كيلومترات في الساعة.

وتشير توقعات مركز الأعاصير إلى أن قوة إداليا قد تتصاعد حتى تصبح إعصارًا من الفئة الثالثة على مقياس سافير-سيمبسون عندما تصل إلى اليابسة في منطقة بيج بيند بشمال فلوريدا.

جراء شدة العاصفة ومسارها، تم إصدار تحذيرات من الأعاصير والعواصف المدارية لسكان فلوريدا، الذين يبلغ عددهم حوالي 14 مليون نسمة. وفي هذا السياق، صرح حاكم فلوريدا، رون ديسانتيس، خلال مؤتمر صحفي في وقت متأخر من بعد ظهر يوم الاثنين، قائلاً: “كونوا مستعدين، قوموا باتخاذ الإجراءات اللازمة، لديكم وقت اليوم وفي الأيام القادمة للتحضير والتدابير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى