الرياضية

عودة تاريخية: سيرخيو راموس يعود إلى إشبيلية بعد 18 عامًا

عاد سيرخيو راموس، مدافع المنتخب الإسباني السابق، إلى نادي إشبيلية الذي بدأ معه مشواره الكروي، بعد غياب استمر 18 عامًا منذ رحيله إلى ريال مدريد.

وقدم راموس، البالغ من العمر 37 عامًا، توقيعه على عقد لمدة عام واحد، إذ انتهى عقده مع فريق باريس سان جرمان.

ولد سيرخيو راموس على مقربة من مدينة إشبيلية، حيث انضم إلى أكاديمية النادي وبدأ مسيرته الكروية هناك منذ سنوات الطفولة.

بعد انقضاء عقده مع سان جرمان في يونيو الماضي، رفض راموس عرضًا كبيرًا من نادي الاتحاد السعودي، وقرر العودة إلى فريقه الأصلي إشبيلية.

وأكدت مصادر مطلعة لوكالة “رويترز” أن راموس، الذي يعرف بقوته في الدفاع وإتقانه لضربات الرأس، قرر الانضمام لنادي إشبيلية بعد توصله لاتفاق مع إدارة النادي.

وصرح نادي إشبيلية في بيان رسمي: “راموس انضم إلى أكاديميتنا في سنوات الطفولة وشق طريقه من خلال فرق الشباب حتى وصوله إلى الفريق الأول في سن 16 عامًا خلال موسم 2002-2003 (…) اللاعب الذي نشأ في أكاديميتنا يعود إلى منزله بعد مرور أكثر من عقدين منذ انتقاله إلى ريال مدريد في سن 19 عامًا.”

انتقل راموس إلى ريال مدريد من إشبيلية في عام 2005، حيث قضى 16 عامًا مع الفريق الملكي، ولكنه لم يتمكن من التوصل لاتفاق لتجديد عقده معه. وعلى إثر ذلك، انتقل إلى سان جرمان في عام 2021.

على مدى مسيرته، احتفل راموس بخمسة ألقاب للدوري الإسباني وأربعة ألقاب لدوري أبطال أوروبا، وأحرز 101 هدف في 671 مباراة مختلفة مع ريال مدريد.

كما حقق اللاعب الإسباني البارز الفوز بكأس العالم عام 2010، بالإضافة إلى بطولتي أمم أوروبا في 2008 و2012.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى