محليات

“ريف” تطلق حملة لدعم وتنمية النهضة الخضراء في أرياف المملكة

أطلق برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة “ريف” اليوم حملة (#ريفك_خَضر) بهدف دعم وتنمية النهضة الخضراء في أرياف المملكة. تهدف الحملة أيضًا إلى تسليط الضوء على دور الأرياف في الاقتصاد الوطني وتحقيق الأمن الغذائي وتعزيز التنمية المستدامة وتمكين المزارعين.

تأتي هذه الحملة في سياق الإنجازات الكبيرة التي حققها برنامج “ريف” في تحقيق الاكتفاء الذاتي في منتجاته الزراعية المدعومة وتوفير إمدادات مستدامة من الأغذية وتنويع الإنتاج المحلي في المناطق الريفية المستهدفة. وقد أسهمت هذه الإنجازات في تحقيق الاستقرار الاجتماعي للأسر الريفية.

تشمل أهداف حملة (#ريفك_خَضر) التوعية بالدعم الحكومي الكبير لبرنامج “ريف” وتعزيز الصورة الإيجابية للأرياف في المملكة، بالإضافة إلى عرض المنجزات التي حققها البرنامج وجهود المزارعين في تحقيق أهدافه.

تشارك في الحملة مكونات من مجالات البيئة والمياه والزراعة لضمان نجاحها وتحقيق أهدافها في دعم التنمية الريفية وزيادة مساهمة القطاع الزراعي في الاقتصاد الوطني وفقًا لرؤية 2030.

برنامج “ريف” يهدف إلى تحسين القطاع الزراعي في المملكة من خلال دعم صغار المزارعين وتحسين معيشتهم وزيادة الإنتاجية والكفاءة الزراعية. يشمل البرنامج دعم مختلف القطاعات الزراعية والمزارعين في مجالات متعددة مثل تربية النحل وإنتاج البن العربي والورد والفواكه ومربي الماشية وصغار الصيادين والقيمة المضافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى