محليات

ختام فعاليات “القرية السعودية” في روما

تم اختتام احتفالية “القرية السعودية” في العاصمة الإيطالية روما، والتي نظمتها سفارة المملكة العربية السعودية لدى إيطاليا. شارك في هذه الاحتفالية الملحقية الثقافية السعودية في إيطاليا، بالإضافة إلى دول الإشراف مثل اليونان ومالطا، ممثلة عن وزارة التعليم. تم تنظيم هذا الحدث احتفالاً باليوم الوطني السعودي الثالث والتسعون، وللاحتفال بتاريخ دام لمدة تسعين عامًا من العلاقات الصديقة بين المملكة وإيطاليا.

تضمنت فعاليات الاحتفال ركنًا للخط العربي، الذي نال إعجاب الجمهور الإيطالي والدولي، وتوجد منشورات تعليم اللغة العربية ومعرضًا فوتوغرافيًا يروي قصة التعليم السعودي من الماضي إلى الحاضر. بالإضافة إلى ذلك، نظمت الملحقية الثقافية محاضرات وعروضًا علمية للمبتعثين في إيطاليا، وأقيمت جلسات شعرية مميزة قام بها خبراء في اللغة العربية والترجمة.

وفي كلمة ألقتها الدكتورة تهاني البيز، الملحق الثقافي في إيطاليا، أشادت بالجهود المشتركة لقطاعات سعودية مختلفة ساهمت في إنجاح هذه الاحتفالية وأضافت أن النجاح يعود إلى التفاني والعمل الجاد لهؤلاء الأفراد الذين ساهموا في تنظيم الفعاليات بإشراف من سفارة المملكة وبدعم كبير من وزارة التعليم للملحقية في هذه المناسبة الهامة.

وختمت كلمتها بالتمنيات لقادة المملكة وللشعب السعودي بالرخاء والعزة والاستمرار في النجاح والتقدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى