الرياضية

تحد جديد يختبر مواهب نجمات كرة القدم السعوديات

انتهت مشاركة المنتخب السعودي لكرة القدم النسائية في البطولة الدولية الودية لعام 2023 بتصدر المنتخب اللبناني وحصول المنتخب السعودي على المركز الرابع.

اختتمت البطولة يوم السبت الماضي بفوز منتخب لبنان على منتخب بوتان بنتيجة 1-0، وذلك على أرضية ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف.

وفي نفس الملعب، خسر المنتخب السعودي في مباراة تحديد المركز الثالث أمام منتخب ماليزيا بنتيجة 0-1. وكان المنتخب السعودي قد خسر في نصف النهائي أمام منتخب بوتان بهدف وحيد.

تأثرت لاعبات المنتخب السعودي بالإرهاق خلال البطولة، خاصة بعد اللقاء الصعب في نصف النهائي والمباراة التي تحدد فيها المركز الثالث. وتجدر الإشارة إلى أن المدربة الفنلندية روزا لابي سيبالا استبعدت 7 لاعبات من المعسكر الاستعدادي للبطولة بسبب مشاكل صحية.

تضمنت البطولة مشاركة 4 أندية سعودية (النصر، الهلال، الشباب، والاتحاد) وشهدت مباريات متتالية بجدول مكثف من 23 أغسطس إلى 1 سبتمبر.

بالإضافة إلى ذلك، غابت لاعبات مهمات من المنتخب السعودي قبل بداية البطولة، مثل مريم التميمي وصبا توفيق. وتم تكثيف مباريات كرة القدم النسائية في المملكة وزيادة عدد المباريات المحلية لتعود اللاعبات على كثرة المباريات.

من المتوقع أن يشهد الموسم المقبل تنظيم الدوري السعودي الممتاز للسيدات ودوري الدرجة الأولى للسيدات، مما يعزز من فرص اللاعبات للمشاركة وتطوير مستواهن. وسيتم توسيع عدد المباريات أكثر في الموسم 2024/2025 مع مشاركة الفريق الفائز بالدوري السعودي في دوري أبطال آسيا للسيدات.

يعتزم المنتخب السعودي لكرة القدم النسائية خوض مباريات ودية والمشاركة في المسابقات الإقليمية مثل كأس اتحاد غرب آسيا 2024، استعدادًا لكأس آسيا 2026 التي تأهل من خلالها لكأس العالم 2027.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى