محليات

المفتي: من لا يستطيع حجز تصريح الحج فهو لا يمكنه القيام بالحج

انطلقت اليوم ندوة الحج الكبرى بمشاركة أكثر من 500 حاضر ومشارك من أصحاب المعالي والعلماء. مفتي المملكة قال إن المملكة سخرت كل إمكانياتها ليؤدوا الحجاج نسكهم بسهولة. الهدف من الندوة هو توحيد الجهود في توعية الحجاج وتطوير الخطط لتسهيل أداء المناسك. تضم البرنامج كلمة ترحيبية من وزير الحج وعرض فيلم لهيئة كبار العلماء، إضافة إلى كلمات لأمين عام هيئة كبار العلماء والأمين العام لرابطة العالم الإسلامي.

مفتي المملكة: من لا يستطيع استخراج تصريح الحج فهو في حكم الغير المستطيع

انطلقت اليوم الاثنين، أعمال ندوة الحج الكبرى في نسختها الـ48، بمشاركة أكثر من 500 حاضر ومشارك من أصحاب المعالي، والعلماء ومفكري العالم الإسلامي.

وخلال إلقاء كلمة مفتي المملكة، قال الدكتور فهد الماجد، أمين عام هيئة كبار العلماء: “سخرت المملكة كل إمكاناتها ليؤدي الحجاج نسكهم بسهولة ويسر”.

وتابع: “أوضحت الهيئة أن من لم يتمكن من استخراج تصريح الحج، فهو في حكم غير المستطيع”.

وتهدف الندوة إلى توحيد الجهود وتجويدها في توعية الحجاج بأوجه التيسير في أداء شعيرة الحج، بالإضافة إلى تطوير الخطط التشغيلية بما يتناسب مع التنوع الفقهي والمذهبي للحجاج ما يسهل أداء المناسك بيسر وسهولة.

ويشتمل برنامج افتتاح أعمال الندوة على كلمة ترحيبية من وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وعرض فيلم الندوة لهيئة كبار العلماء، وكلمة سماحة المفتي العام التي ألقاها نيابة عنه الأمين العام لهيئة كبار العلماء الدكتور فهد بن سعد الماجد، وكلمة الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى