محليات

متحدث يتحدث عن التحديات في موسم الحج: ارتفاع درجات الحرارة كبير وصعب

أكد الدكتور محمد العبد العالي من وزارة الصحة أن موسم حج هذا العام يواجه تحديًا كبيرًا بسبب ارتفاع درجات الحرارة، مما يعرض صحة الحجاج للخطر. يجب على الحجاج اتباع الإرشادات الصحية مثل حمل المظلات وشرب كميات كافية من الماء والاستراحة لتفادي الإرهاق. الوزارة تضمن بيئة صحية وآمنة لضيوف الرحمن رغم الظروف الصعبة. توقع المركز الوطني للأرصاد أن تكون درجات الحرارة مرتفعة ولا يوجد فرص كبيرة للأمطار، لذا يجب على الحجاج اتباع الإرشادات الصحية لتفادي الشمس المباشرة وضرورة شرب الماء بانتظام.

الارتفاع المفاجئ لدرجات الحرارة يعتبر تحدٍ كبير خلال موسم الحج – متحدث في مجال الصحة

أفاد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد العبد العالي، بأن موسم حج هذا العام يواجه تحديًا كبيرًا يتمثل في الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة، مما يشكل خطورة على صحة الحجاج.

وأكد متحدث الصحة على أهمية اتباع الحجاج للإرشادات الصحية التي أصدرتها الوزارة، ومنها حمل المظلات لتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، وشرب كميات كافية من الماء، والحرص على أخذ فترات راحة بين المناسك للحد من الإرهاق والإجهاد الحراري.

وشدد “العبد العالي” على ضرورة التزام الحجاج بهذه التعليمات لضمان سلامتهم وصحتهم خلال أداء مناسك الحج، مؤكداً أن الوزارة تبذل كافة الجهود لتوفير بيئة صحية وآمنة لضيوف الرحمن في ظل هذه الظروف المناخية الصعبة.

يذكر أن المركز الوطني للأرصاد أعلن عن حالة الطقس في المشاعر المقدسة لموسم حج هذا العام، بتفاوت ما بين حار إلى شديد الحرارة وبدرجات تتراوح بين (45 – 48) درجة مئوية مع فرص ضئيلة لهطول الأمطار، مما يدعو إلى اتباع الإرشادات الصحية المتمثلة في حمل المظلة وشرب كميات كافية من الماء بانتظام وعدم التعرض المباشر للشمس والاستراحة بين المناسك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى