محليات

المفتي: من لا يستطيع تصريح الحج يحصل على حكم عدم الاستطاعة

بدأت أمس ندوة الحج الكبرى في نسختها الـ48 بمشاركة أكثر من 500 حاضر ومشارك من أصحاب المعالي والعلماء ومفكري العالم الإسلامي. ألقى فهد الماجد كلمة باسم أمين عام هيئة كبار العلماء، حيث أكد على تسخير المملكة جميع الإمكانيات لتيسير أداء الحجاج لنسكهم بسهولة. الندوة تهدف إلى توحيد الجهود وتطوير الخطط التشغيلية لتسهيل أداء مناسك الحج. شمل برنامج الافتتاح كلمة ترحيبية من وزير الحج والعمرة، عرض فيلم لهيئة كبار العلماء وكلمات من المفتي العام والأمين العام لرابطة العالم الإسلامي.

تصريح الحج: حكم عدم القدرة على أداء الحج وفقا لمفتي المملكة

انطلقت، أمس، أعمال ندوة الحجِّ الكُبْرى في نسختها الـ48، بمشاركة أكثر من 500 حاضرٍ ومشاركٍ من أصحاب المعالي، والعلماء، ومفكري العالم الإسلامي.

وخلال إلقاء كلمة مفتي المملكة، قال الدكتور فهد الماجد، أمين عام هيئة كبار العلماء: «سخَّرت المملكة كلَّ إمكاناتها ليؤدِّي الحجَّاج نسكهم بسهولة ويُسر».

وتابع: «أوضحت الهيئة أنَّ مَن لم يتمكَّن من استخراج تصريح الحجِّ، فهو في حُكم غيرِ المستطيع».

وتهدف الندوة إلى توحيد الجهود، وتجويدها في توعية الحجَّاج بأوجه التيسير في أداء شعيرة الحجِّ، بالإضافة إلى تطوير الخطط التشغيليَّة بما يتناسب مع التنوُّع الفقهيِّ والمذهبيِّ للحجَّاج؛ ما يُسهِّل أداء المناسك بيُسر وسهولة.

ويشتمل برنامج افتتاح أعمال الندوة، على كلمة ترحيبية من وزير الحجِّ والعُمرةِ الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وعرض فيلم الندوة لهيئة كبار العلماء، وكلمة سماحة المفتي العام، التي ألقاها نيابة عنه الأمين العام لهيئة كبار العلماء الدكتور فهد بن سعد الماجد، وكلمة الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى