الإقتصاد - مال و أعمال

إجراءات إلغاء تداول أسهم شركة أسمنت حائل من السوق

أعلنت أسمنت حائل عن تعليق تداول أسهمها في السوق المالية السعودية “تداول” حتى يتم إلغاء إدراجها نهائيًا بسبب صفقة الاستحواذ من قبل أسمنت القصيم. بعد الصفقة، سيتم إلغاء إدراج أسهم أسمنت حائل تمامًا وستصبح مملوكة بالكامل لأسمنت القصيم. وستقوم أسمنت القصيم بزيادة رأس مالها عبر إصدار 20.56 مليون سهم لمساهمي أسمنت حائل بقيمة 10 ريالات للسهم. “تداول” أعلنت أيضًا تعليق تداول أسهم أسمنت حائل للبدء في إجراءات إلغاء إدراجها من السوق.

إلغاء إدراج أسهم أسمنت حائل من السوق: إجراءات تعليق التداول

أعلنت أسمنت حائل إلى أنه تم تعليق التداول بأسهمها إلى حين إلغاء الإدراج من السوق المالية السعودية “تداول” وذلك إنفاذا لقرارات صفقة الاستحواذ على جميع أسهمها من قبل أسمنت القصيم.

وأوضحت الشركة أنه نتيجة للصفقة، سيُلغى إدراج أسهمها من السوق المالية السعودية وستصبح مملوكة بشكل كامل من أسمنت القصيم، وستقوم أسمنت القصيم – من خلال زيادة رأس مالها – بإصدار 20.56 مليون سهم بقيمة اسمية تبلغ 10 ريالات للسهم الواحد لمساهمي أسمنت حائل المقيدين في سجل مساهمي أسمنت حائل لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بنهاية فترة التداول في يوم الإثنين 10 يونيو 2024.

وفي بيان منفصل، أعلنت “تداول” تعليق تداول أسهم شركة أسمنت حائل في السوق ابتداءً من اليوم الثلاثاء للبدء في إجراءات إلغاء إدراج أسهم الشركة من السوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى