عاجل

السعودية تحتل المركز الخامس عالمياً في استدامة البناء والتشييد – أخبار السعودية

حققت السعودية المرتبة الخامسة عالميا والأولى عربيا في مجال البناء الأخضر بتقليل الانبعاثات بنسبة 24%. وقدمت السعودية 1190 مشروعا للتشييد وحصلت على المرتبة الرفيعة بفضل استدامتها في البناء. تعتبر هذه الإنجازات علامة إيجابية تؤكد تقدم المنطقة العربية نحو الاستدامة. الشركة المتخصصة ستونهافن أشارت إلى أن السعودية تفوقت في هذا المجال على اليابان، كازخستان والولايات المتحدة. استندت هذه التقييمات على مراجعة شهادات العديد من مشاريع البناء في السعودية، ورغم التحديات التي تواجهها صناعة التشييد، فإن السعودية تسعى جاهدة لتعزيز الاستدامة في قطاع البناء.

السعودية الخامسة عالمياً في استدامة البناء والتشييد – أحدث الأخبار حول السعودية

أحرزت السعودية المرتبة الخامسة عالمياً والأولى عربياً في مجال «البناء الأخضر»، طبقاً لشركة ستونهافن المتخصصة في تقديم الاستشارات المتعلقة بالتشييد والبناء.

وأوضحت أن السعودية خفضت الانبعاثات الناجمة عن التصنيع والتشييد بأكثر من 24% من حيث تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وغازات الدفيئة. وتقدمت المملكة العربية السعودية في هذا المجال على كل من اليابان وكازخستان والولايات المتحدة.

وأشارت شركة «ستونهافن» إلى أن السعودية نالت تلك المرتبة الرفيعة بناء على مراجعة الشهادات الخاصة بـ 1190 مشروعاً للتشييد في السعودية.

وقال مدير ستونهافن غوردون روجير إنه على رغم أن صناعة التشييد لا يزال أمامها طريق طويلة لخفض تأثيراتها على كوكب الأرض؛ فإن ما حققته السعودية يمثّل علامة إيجابية تؤكد أن المنطقة العربية تمضي في الاتجاه السليم. وأشار إلى أن الهدف يتمثّل في تحقيق الاستدامة في مجال البناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى