عاجل

1500 وسيلة إعلامية محلية و دولية تشارك في “ملتقى الحج” – أخبار السعودية

زار وزير الإعلام سلمان يوسف الدوسري جناح الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، حيث اطلع على خدمات الهيئة الرقمية. كما دشن الوزير النسخة الأولى من مبادرة “ملتقى إعلام الحج”، التي تهدف لتوفير بيئة إعلامية متكاملة للإعلاميين خلال موسم الحج. الملتقى يضم العديد من مناطق الإعلام والتقنيات التفاعلية التي تدعم العمل الإعلامي خلال الحج، ويشارك فيه العديد من الجهات الحكومية والخاصة. يتوقع أن يستفيد أكثر من 150 وسيلة إعلامية وما يزيد على 1500 إعلامي من الخدمات المقدمة خلال الملتقى.

1500 وسيلة إعلامية محلية ودولية تشارك في “ملتقى الحج” – آخر أخبار السعودية

زار وزير الإعلام سلمان يوسف الدوسري، جناح الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، إذ تُشارك الهيئة بوصفها ممكناً رقمياً عبر جناح يضم عروضاً متنوعة لمنتجاتها الرقمية في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي.

واطلع الوزير الدوسري، على الخدمات والتطبيقات الرقمية التي سخرتها (سدايا) لدعم الجهات الحكومية العاملة في خدمة حجاج بيت الله الحرام ابتداءً من وصولهم إلى المملكة ومروراً بتأديتهم مناسك الحج حتى مغادرتهم إلى بلدانهم بطمأنينة وسلام. كما دشن وزير الإعلام، النسخة الأولى من مبادرة (ملتقى إعلام الحج)، ويأتي الملتقى ضمن مبادرات عام التحوُّل الإعلامي، التي أعلن عنها وزير الإعلام قبل ثلاثة شهور في النسخة الثالثة من (المنتدى السعودي للإعلام).

ويهدف (ملتقى إعلام الحج) إلى توفير بيئة إعلامية متكاملة لدعم الإعلاميين في إنجاز تغطياتهم خلال موسم حج 1445هـ.

ومن المتوقع أن يستفيد من خدمات الملتقى أكثر من 150 وسيلة إعلامية محلية وعربية وإسلامية وعالمية، وما يزيد على 1500 إعلامي محلي ودولي، ويتميز الملتقى بإقامة 11 منطقة إعلامية داعمة، ومعرض إعلامي تفاعلي يبرز الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، ومقر للمؤتمرات الصحفية، ومركز إعلامي بخدمات متكاملة، وأستوديوهات متنوعة، وعربات لحقن المواد الإعلامية بشكل مباشر، والمركز الإعلامي الافتراضي VPC، الذي يشارك في تقديمه فريق متخصص عبر شاشة تفاعلية، تقدم تحديثات وخدمات مستمرة على مدار الساعة طوال أيام عمل الملتقى.

ويضم الملتقى جميع قطاعات منظومة الإعلام في مكان واحد، للمساهمة في دعم العمل الإعلامي لجميع الإعلاميين ووسائل الإعلام، وتوفير التقنيات الحديثة لتحقيق مزيد من الابتكار في التغطيات الإعلامية المحلية والدولية المواكبة لموسم الحج.

وتشارك في (نافذة التحوُّل) 15 جهة حكومية وخاصة هي: وزارة الداخلية، ووزارة الحج والعمرة، ووزارة الصحة، ووزارة النقل والخدمات اللوجستية، والهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، والهيئة العامة للعناية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، والهيئة السعودية للمياه، والصندوق السعودي للتنمية، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن.

ويأتي ذلك وسط بيئة تحفل بالتقنيات التفاعلية، وتعكس التحوُّل الكبير في الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، كما يروي المعرض أبرز المشروعات والإنجازات المقدمة لخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، والمشروعات المستقبلية في المشاعر المقدسة.

كما يضم الملتقى عدداً من المناطق؛ أبرزها: بوابة الترحيب، ومنطقة الحفاوة، ونافذة التحوّل، ومنصة المؤتمرات، ومنطقة الأستوديوهات والنقل المباشر، ومنطقة مجتمع الإعلام، وغرفة العمليات الإعلامية، ومنطقة استعراض رحلة الحج، ومنطقة المتنفس والاستراحة، وذلك كله على مساحة تقدر بستة آلاف متر مربع بمركز مكة المكرمة للمعارض والفعاليات التابع لغرفة مكة المكرمة الشريك المستضيف للملتقى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى