الإقتصاد - مال و أعمال

تتصدر السعودية قائمة أفضل شركات الطيران في العالم من حيث الأداء التشغيلي

.وردًا على ذلك، أشارت البيانات المنشورة إلى أن الخطوط الجوية اليابانية جاءت في المركز الثاني بشكل عام، اليمه القطاع السعودي على الصعيد العالمي بنسبة 99.94% على مؤشر الاكتمال، وكانت الشركة اليابانية تالتة بنسبة 86.40% لانضباط مساعيد الوصول. حيث يثبت الأداء المتميز للخطوط السعوديا أنها تقدم الالتزام بالجودة والسلامة في خدماتها. وتظهر هذه البيانات الحضور القوي للقطاع الجوي السعودي في المشهد العالمي، وتؤكد التزام الشركات السعودية بتطوير وتحسين معايير خدمات الطيران.

“السعودية تصنع الفارق في أداء شركات الطيران العالمية”

كشف مكتب معلومات رحلات الطيران «سيريوم» أنَّ الخطوط الجويَّة السعوديَّة حقَّقت أفضل أداء تشغيلي بين شركات الطيران العالمية في شهر مايو الماضي، بنسبة 99.94% على مؤشر «عامل الاكتمال»، وجاءت في المركز الأول عالميَّا على مؤشر انضباط مواعيد الإقلاع بنسبة 90.36%، وحلَّت في المركز الخامس عالميًّا في معدل انضباط مواعيد الوصول بنسبة التزام بلغت 86.09%، ويُعدُّ الالتزام بمواعيد الرحلات الجوية من الميزات التنافسيَّة لشركات الطيران التي تجذب بها المزيد من العملاء، والمحرك الأساس لأسعار تذاكر الطيران.

وجاء تحقيق الخطوط السعودية هذا المركز المتقدِّم امتدادًا للاستدامة التي انتهجتها تجاه ضيوفها بإيصالهم لوجهاتهم في الوقت المحدد لذلك، وفق معايير السلامة التشغيلية، وتوضِّح البيانات المنشورة أنَّ الخطوط الجوية اليابانية جاءت في المركز الثاني، بعد الخطوط السعوديَّة من حيث الانضباط في مواعيد الإقلاع بنسبة 88.94%، وتلتها أيرومكسيكو بنسبة 87.65%، ثم لاتام الشيلية بنسبة 87.49% في المركز الرابع، والخطوط الجوية إيبيريا الإسبانية في المركز الخامس بنسبة 84.03%.

ووفقًا لمؤشر الانضباط في مواعيد الوصول فإنَّ (أيرومكسيكو) جاءت في المركز الأول بنسبة 86.75%، ثم الخطوط الجويَّة لاتام الشيلية في المركز الثاني بنسبة 86.65%، وتلتها الخطوط الجوية اليابانية بنسبة 86.40%، وحلَّت الخطوط الجوية إيبيريا الإسبانية في يالمركز الرابع بنسبة 86.17%.

وبحسب مكتب معلومات رحلات الطيران «سيريوم»، فإنَّ وصول الطائرة بعد أقل من 15 دقيقة لموعدها المحدد لا يُعدُّ تأخيرًا؛ لأنَّ مراكز المراقبة الجوية تراعي هذا الفارق الزمني عند التخطيط لهبوط الطائرات، حتَّى لا تعجز المطارات عن استيعاب الركاب في حال وصول الكثير من الطائرات في الوقت نفسه.

ويمثِّل وجود الخطوط السعوديَّة بين أفضل 5 شركات طيران في العالم في الالتزام بمواعيد الرحلات، خطوة مهمَّة في مسيرة تطورها، نظرًا لوجود العديد من المتغيِّرات التي تكون خارج سيطرة شركات الطيران، مثل الظروف الجوية السيئة، أو الأعطال الفنية، والتي قد تؤدِّي إلى تأخيرات غير متوقعة، وكذلك ظروف المطارات التي تعمل فيها.

أداء الخطوط السعودية

المركز الأول عالميًّا على مؤشر انضباط مواعيد الإقلاع

المركز الخامس عالميًّا في معدل انضباط مواعيد الوصول

الالتزام بالمواعيد من الميزات التنافسية لشركات الطيران

تطبيق أعلى معايير السلامة التشغيلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى