محليات

المتحدث الداخلية: استخدام الذكاء الاصطناعي بدلاً من الكونتر

قام العقيد طلال الشلهوب بالكشف عن استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي عبر الـ «آيباد» لإدارة الحشود في مكة خلال موسم الحج هذا العام. هذه التقنية تمكنت من تنظيم المشاعر المقدسة وضمان عدم حدوث أي ازدحامات. تم تنفيذ مرحلتين من خطط أمن الحج بنجاح، مع تنفيذ خطط مرورية وتنظيمية متكاملة. مركز العمليات الأمنية الموحدة (911) في منطقة مكة تلقى العديد من المكالمات، وتم ضبط عدد من المخالفين لأنظمة الحج.

تطبيق الذكاء الاصطناعي في وزارة الداخلية بدلا من الكونتر – متحدث الداخلية

كشف متحدث وزارة الداخلية العقيد طلال الشلهوب أنه في هذا العام ولأول مرة يتم تطبيق تقنية الذكاء الاصطناعي عبر الـ «آيباد» بدلًا من الكونتر التقليدي، لافتا أن المشاعر المقدسة كانت خالية ولله الحمد من مظاهر الإفتراش.

وقال الشلهوب: إن فن إدارة الحشود علم يدرس، وأن والمملكة تدرس هذا العلم لكل دول العالم في كل مناسبة تستضيفها.

وأملح إلى أنه تم اكتمال المرحلة الأولى من خطط أمن الحج بوقوف جميع ضيوف الرحمن على صعيد عرفات وفق خطط مرورية وتنظيمية متكاملة تميزت بالمرونة والكفاءة وتم تنفيذ المرحلة الثانية لنقل الحجاج إلى مزدلفة ومن ثم إلى منى صباح اليوم وأهاب بالحجاج الاستمرار في الالتزام بتعليمات الحج.

وقال: إن مركز العمليات الأمنية الموحدة (911) في منطقة مكة تلقى 52,274مكالمة من الساعة الثالثة ظهرًا 8ذي الحجة إلى الساعة 3ظهرًا أمس، تنوعت ما بين البلاغات الأمنية والاستفسارات الخدمية والعامة، وأكد أنه تم ضبط 25 مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى