الرياضية

في مواجهة صعبة أمام النمسا، تبدأ فرنسا حملتها في يورو ٢٠٢٤

يبدأ المنتخب الفرنسي مشواره في يورو 2024 بمواجهة النمسا، مهددًا بالنجاح والتتويج باللقب للمرة الثالثة. يدخل بإستقرار فني وخبرة ديديه ديشان، وبلاعبين مميزين كمبابي وجريزمان. بينما المنتخب النمساوي يبدأ بسجل ايجابي في البطولات السابقة يسعى للمنافسة بقيادة رالف رانجنيك. تواجه النمسا تحديًا بغياب ألابا المصاب ولكن لديها لاعبين مميزين مثل سابيتزر وأرناوتوفيتش. المباراة تشهد تنافس قوي والمنتخب الفرنسي يعول على تاريخه الجيد في المباريات الإفتتاحية للفوز، بينما النمسا تسعى لإحباط خططه وتحقيق نتيجة جيدة.

فرنسا تبدأ حملتها في يورو 2024 بتحدي صعب ضد النمسا


يستهل المنتخب الفرنسي حملته في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) المقامة في ألمانيا والتي تستمر حتى 14 تموز/يوليو المقبل، بمواجهة قوية حينما يواجه المنتخب النمساوي على ملعب مركور شبيل أرينا غدا الاثنين.

ويسعى المنتخب الفرنسي لتحقيق الفوز بهذه المباراة وتوجيه رسالة لجميع المنافسين بأن المنتخب الملقب بالديوك، وصيف كأس العالم 2022، سيسعى بكل قوته لحصد لقبه الثالث في البطولة. وتوج المنتخب الفرنسي بلقب البطولة مرتين من قبل عامي 1984 و.2000

ويدخل المنتخب الفرنسي البطولة في حالة من الاستقرار الفني حيث أن ديديه ديشان يتولى تدريب الفريق منذ عام 2012 وقاده للعديد من الإنجازات أبرزها التتويج بكأس العالم 2018 واحتلاله الوصافة في نسخة 2022 واحتلال المركز الثاني في يورو 2016، والتتويج بدوري أمم أوروبا في موسم 2020 / .2021

ويأمل ديشان أن يواصل مسيرته الناجحة مع المنتخب الفرنسي والتتويج باللقب، ويساعده في هذا امتلاك المنتخب الفرنسي لمجموعة مميزة من اللاعبين يأتي في مقدمتهم كيليان مبابي وإبراهيما كوناتي وأنطوان جريزمان وكامافينجا وثيو هيرنانديز. وتأهل المنتخب الفرنسي للبطولة بسهولة حيث كانت نتائجه إيجابية للغاية في التصفيات المؤهلة للبطولة، حيث تفادى الخسارة في كافة مباريات المجموعة الثانية، التي ضمت منتخبات هولندا واليونان وإيرلندا وجبل طارق، حيث حقق سبعة انتصارات وتعادلا وحيدا. ويعول المنتخب الفرنسي على نتائجه الإيجابية في مبارياته الافتتاحية بالبطولة الأوروبية حيث تمكن من تحقيق ستة انتصارات في آخر عشر مباريات افتتاحية للفريق في البطولة. ولكن مهمة المنتخب الفرنسي لن تكون سهلة أمام المنتخب النمساوي، الذي يشارك في البطولة للمرة الرابعة فقط، علما بأنه خسر مباراتين من أصل ثلاث مباريات افتتاحية له في البطولة.

ويدخل المنتخب النمساوي البطولة محققا نتائج إيجابية، فمنذ انتهاء مشاركته في بطولة دوري أمم أوروبا 2022 لم يخسر المنتخب سوى مباراة وحيدة في آخر 14 مباراة خاضها وكانت أمام المنتخب البلجيكي في التصفيات المؤهلة لليورو.

وسجل المنتخب الفرنسي أهدافا في آخر 15 مباراة خاضها علما بانه هو آخر منتخب منع النمسا من تسجيل أهداف في أيلول/سبتمبر .2022 واستطاع المنتخب النمساوي أن يقدم مستويات جيدة تحت قيادة رالف رانجنيك المدير الفني، الذي قاد للفريق للتأهل لليورو بعد احتلاله المركز الثاني في التصفيات بفارق نقطة واحدة خلف منتخب بلجيكا، ولم يعرف طعم الهزيمة إلا في مباراة واحدة كانت أمام المنتخب البلجيكي.

ويفتقد المنتخب النمساوي واحدا من أهم لاعبيه وهو ديفيد ألابا الذي حرمته الإصابة من التواجد مع الفريق في البطولة، ولكن رانجنيك سيكون لديه العديد من اللاعبين المتميزين يأتي في مقدمتهم مارسيل سابيتزر وماركو أرناوتوفيتش وكونراد لايمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى