محليات

توريد 3 مليارات لتر مياه في 3 أيام في الحج

أعلنت الهيئة السعودية للمياه ضخ أكثر من 3 مليارات لتر من المياه العذبة في مكة المكرمة خلال يومي التروية وعرفة وأول أيام عيد الأضحى المبارك. تأتي هذه الخطوة في إطار خطة الهيئة لتأمين الإمداد المائي للحجاج وضيوف الرحمن. وقد أجرت الشركة العديد من الفحوصات المخبرية لضمان جودة المياه والامتثال للمعايير العالمية لمياه الشرب. تم تجهيز المختبرات في مكة والمشاعر المقدسة بأحدث التقنيات لضمان جودة المياه المقدمة لضيوف الله خلال موسم الحج.

ضخ 3 مليارات لتر مياه في 3 أيام بالحجّ

أعلنت الهيئة السعودية للمياه، ضخ أكثر من 3 مليارات لتر من المياه العذبة في مكَّة المكرَّمة، والمشاعر المقدَّسة، خلال يومي التروية وعرفة، وأوَّل أيام عيد الأضحى المبارك، في إطار خطتها التشغيلية لتأمين الإمداد من كافَّة مكوِّنات المنظومة التشغيليَّة في الإنتاج والنقل والخزن والتوزيع، لخدمة وراحة ضيوف الرَّحمن، وكافَّة المستفيدين في موسم حجِّ هذا العام 1445هـ.

وتواصل شركة المياه الوطنية إجراء فحوصاتها المخبريَّة بشكل مستمر؛ لضمان جودة المياه، والتأكُّد من مطابقتها للمواصفات العالمية القياسية لمياه الشرب.

وأكدت الشركة أنَّها عملت على تجهيز المختبر المركزي في مكَّة المكرَّمة بأحدث التقنيات العالمية الحديثة؛ لضمان جودة المياه المقدَّمة لضيوف الرَّحمن، مشيرةً إلى وجود مختبرات ثابتة ومتنقِّلة في المشاعر المقدَّسة، تجري الفحوصات المخبرية على العينات التي تجمعها الفرق الميدانية.

وتم إجراء (4100) فحص مخبري يوميًّا خلال موسم الحجِّ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى