محليات

مصباح كشاف يطفئ حريق في العزيزية

تمكن الجوال سعود المهنا من إخماد حريق في مكة المكرمة بعد أن رصد دخانا يتصاعد. اتصل بالدفاع المدني واستخدم طفاية الحريق لكبح الدخان. عبر عن فخره بعمله رغم المخاطر التي تعرض لها. جمعية الكشافة تقدم دورات تدريبية للكشافة والجوالة لتعليمهم كيفية التعامل مع الحالات الطارئة بالتعاون مع الدفاع المدني.

إنقاذ بواسطة “كشاف” لحريق في العزيزية

تمكَّن الجوَّال سعود المهنا، من أعضاء معسكرات الخدمة العامَّة التي تُقيمها جمعية الكشَّافة في مكَّة المكرَّمة والمشاعر المقدَّسة، من إخماد حريق، بعد أنْ شاهد تصاعد أعمدة الدخان من أحد (طبلونات) الكهرباء، في أحد المباني السكنيَّة أثناء عودته من مهامِّه التطوعيَّة وزميله الجوَّال عبدالوهاب سفياني، إلى مقر معسكر الخدمة العامَّة بحي العزيزية.

بادر المهنا بالاتصال بالدفاع المدني على الرقم (911)، كما قام في هذه الأثناء بعمل بطولي عندما استخدم طفاية الحريق لكبح الدخان المتصاعد.

وعبَّر الجوَّال سعود المهنا عن اعتزازه بهذا العمل، رغم مواجهته للدخان المتصاعد حتَّى وصل الدفاع المدني، وباشر إكمال مهامه.

يُذكر أنَّ جمعيَّة الكشَّافة تقدِّم قبل موسم حجِّ كل عام دورات تدريبيَّة للكشَّافة والجوَّالة المشاركين في معسكرات الخدمة العامَّة، وذلك بالتعاون مع الدفاع المدني في الإطفاء والإخلاء والإنقاذ، كما تشارك بالتعاون والتنسيق مع الدفاع المدني في فرضية قياس نسبة الجاهزية للتعامل مع الحالات الطارئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى