الإقتصاد - مال و أعمال

استقرار أسعار النفط على الرغم من زيادة المخزون والتوتر

استقرت أسعار النفط في تعاملات أمس على الرغم من زيادة غير متوقعة في مخزونات النفط الأمريكية وتصاعد التوترات في أوروبا والشرق الأوسط. وفي أسواق النفط، استقرت عقود خام برنت والخام الأمريكي، بعدما ارتفعت الأسبوع الماضي بدعم من الثقة في انخفاض مخزونات النفط خلال فصل الصيف. ومن المتوقع زيادة تدريجية في إنتاج النفط في 2026، مع تمديد تخفيضات أوبك+ حتى نهاية 2025. ويترقب المستثمرون تحسن الطلب على الوقود في الربع القادم.

ثبات أسعار النفط على الرغم من زيادة المخزون والتوترات

استقرَّت أسعار النفط دون تغيير في تعاملات أمس، رغم تقديرات أشارت إلى زيادة غير متوقَّعة في مخزونات الخام الأمريكية، وتصاعد التوترات في أوروبا والشرق الأوسط.

واستقرَّت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أغسطس عند 85.36 دولارًا للبرميل، بعدما سجَّلت أعلى مستوى تسوية منذ الثلاثين من أبريل.

كما استقرَّت عقود الخام الأمريكي تسليم يوليو عند 81.57 دولارًا، بعدما ارتفعت بأكثر من دولار في الجلسة السابقة.

وأظهرت تقديرات معهد البترول الأمريكي ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بمقدار 2.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الرابع عشر من يونيو، وتترقَّب الأسواق صدور البيانات الرسمية من قِبل إدارة معلومات الطاقة.

ومن المرجَّح تراجع أحجام التداول؛ بسبب عطلة رسمية في الولايات المتحدة، بمناسبة يوم الاستقلال الوطني السادس عشر.

وكانت أسعار النفط، ارتفعت الاثنين الماضي بدعم من الآمال في زيادة الطلب، وبعيدًا عن مبيعات التجزئة التي فاقت التوقُّعات؛ بسبب زيادة الطلب خلال عطلة، كانت معظم البيانات الاقتصادية الصينية التي صدرت -مؤخَّرًا- سلبية بشكل كبير.

وفي الأسبوع الماضي، سجَّل كلا الخامَين القياسيَّين أوَّل مكسب أسبوعي في أربعة أسابيع بدعم من الثقة المتزايدة في أنَّ مخزونات النفط ستنخفض مع بدء موسم الصيف في نصف الكرة الشمالي، وسط استمرار خفض الإمدادات من تحالف أوبك+.

وقال أولي هانسن من “ساكسو بنك”: “كان رد فعل سوق النفط الخام سلبيًّا في البداية، إزاء البيانات المتباينة من الصين، ولكن توقعات الطلب القوي على الوقود في الربع القادم، يبدو داعمًا”.

سوق النفط

تمديد تخفيضات أوبك بلس إلى نهاية 2025

زيادة تدريجية متوقَّعة في الإنتاج في 2026

39.75 مليون برميل إنتاج أوبك بلس

مخاوف من زيادة المخزون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى