محليات

تطبيق أداة “الحاج الخفي” في جميع مراحل الموسم في المركز الوطني

أكد “أداء” أنه سيقوم بتطبيق أداة “الحاج الخفي” في خدمات موسم الحج هذا العام، لقياس رضا المستفيدين عن خدمات الحج وجودة الخدمات العامة. يشمل ذلك مراحل التعاقد والسفر والإقامة، بالإضافة إلى خدمات النقل والصحية والفندقية والسياحية. سيتم تقييم سهولة الخدمة وسرعة الإنجاز وجودة المخرجات. يهدف هذا التقييم إلى تحسين وتطوير الخدمات المقدمة للحجاج، وسيتم قياس أداء الجهات الحكومية المعنية.

تطبيق أداة “الحاج الخفي” بجميع مراحل الموسم في المركز الوطني

أكَّد المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة “أداء”، تطبيق أداة “الحاج الخفي” في مختلف الخدمات المشمولة بموسم الحجِّ، والتي تبدأ من مرحلة التعاقد والتصاريح، ومرحلة السفر البري وجودة الطرق، وخدمات النقل الجوي والمطارات والقطارات، ومن ثم مراحل الوصول للحرمين، وأداء فريضة الحجِّ، وجميع الخدمات المساندة لراحة الحاج، كالتنقل داخل المشاعر من خلال وسائل النقل العامة، والخدمات الصحية، والسكنية، والفندقية، والسياحية، واللوجستية، إلى جانب خدمات التفويج بين المشاعر والحرم، والانتهاء بخدمات المغادرة برًّا وجوًّا.

ويعمل “أداء” خلال موسم حجِّ هذا العام على قياس 81 خدمةً تقدمها 18 جهة حكومية عبر تطبيق أداة “الحاج الخفي” خلال موسم حجِّ هذا العام، لمعرفة مدى رضا المستفيدين عن جودة الخدمات العامَّة من حجَّاج بيت الله الحرام من داخل المملكة وخارجها، إلى جانب دعم عمليات تحسين وتطوير الخدمات المقدَّمة للمستفيدين من الأجهزة العامة.

ويقوم “الحاجُّ الخفيُّ” بتأدية جميع مراحل وخطوات أداء مناسك الحجِّ التي يقوم بها جميع الحجَّاج، وتوثيق جميع المراحل والخدمات، ليقيس من خلالها جودة جميع الخدمات التي يحصل عليها، إلى جانب رصد وحصر أداء الجهات الحكومية، مركِّزًا في التقييم على مدى سهولة إجراءات الخدمة، ومراكز تقديم الخدمات، وسهولة استخدام النظام الإلكتروني، وتعامل الموظَّفين، وسرعة الإنجاز، وجودة المخرجات، وذلك من أجل تحسين وتطوير الخدمات المقدَّمة لضيوف الرَّحمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى