محليات

أجواء حارة ورياح مثيرة للغبار تجتاح المملكة

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يستمر الطقس حارًا إلى شديد الحرارة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، مع نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار. قد تحد من مدى الرؤية الأفقية في بعض المناطق، كمنطقة الشرقية وأجزاء من الرياض والقصيم. هناك فرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة في بعض المناطق الجنوبية، مثل جازان وعسير والباحة ومكة والمدينة. تكون حالة البحر خفيفة إلى متوسطة على الشمال والوسط، وتوجد موجات عالية في المناطق الجنوبية.

أجواء حارة ورياح مثيرة للغبار تجتاح المملكة

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- استمرار الطقس حارًا إلى شديد الحرارة بجميع أنحاء المملكة، مع نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على المنطقة الشرقية، ويمتد تأثيرها لتشمل أجزاء من منطقتي الرياض والقصيم، في حين لا تزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 20-40 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10 -30 كم/ ساعة، وتصل إلى 50 كم/ ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر على الجزء الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر، ويصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط، وخفيف الموج ويصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-35 كم/ ساعة، وتتحول ليلاً إلى شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-20 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر المتر، ويصل إلى متر ونصف المتر على الجزء الشمالي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى