محليات

تصاعد احتمالات خفض الفائدة الأمريكية يؤدي إلى ارتفاع أسعار الذهب

في ظل البيانات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة، ارتفعت أسعار الذهب بسبب توقع خفض معدل الفائدة. ووصل سعر الذهب الفوري إلى أعلى مستوى في أسبوع، وبلغ 2333.62 دولار للأونصة. ويرجح مجلس الاحتياطي الفيدرالي خفض معدلات الفائدة هذا العام. ويتجه الصانعون بحذر نحو هذا الإجراء، مما يقلل من تكلفة حيازة الذهب ويزيد من جاذبيته كاستثمار. بالإضافة إلى ذلك، ارتفعت أسعار الفضة، البلاتين والبلاديوم بنسب مختلفة.

تصاعد احتمالات خفض الفائدة الأمريكية يؤدي إلى ارتفاع أسعار الذهب

مع تزايد البيانات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة، وهو ما يزيد من احتمالات خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة هذا العام، ارتفعت أسعار الذهب خلال التعاملات المبكرة اليوم الخميس مسجلة أعلى مستوياتها في أسبوع.
فبحلول الساعة الـ03:29 بتوقيت غرينتش ارتفع السعر الفوري للذهب 0.3 بالمئة إلى 2333.62 دولار للأونصة بعد أن سجل في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوياته منذ 12 يونيو، وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.
ولم يطرأ تغير على العقود الأمريكية الآجلة للذهب التي سجلت 2347.30 دولار.
ويتطلع مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى مزيد من العوامل التي تؤكد على أن التضخم يهدأ، إذ يتجه صانعو السياسات بحذر نحو ما يتوقع معظمهم أن يكون خفضًا أو خفضين لسعر الفائدة بحلول نهاية العام الجاري.
ويقلل انخفاض أسعار الفائدة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدًا.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.3 في المئة إلى 30.13 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 0.2 بالمئة إلى 982.05 دولار، وتقدم البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 908.28 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى