محليات

ضيوف برنامج خادم الحرمين للحج يتجولون في جبل أحد ومسجد قباء: حجاج من 88 دولة

ضم برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة 3322 حاجًا وحاجة من 88 دولة لزيارة معركة أحد وجبل الرماة ومقبرة شهداء أحد ومسجد قباء في المدينة المنورة. الضيوف استمعوا لشرح مفصل عن معركة أحد وصلاة ركعتين في مسجد قباء. أبدوا إعجابهم بتنوع البرنامج واستمتعوا بتجربة الزيارات التاريخية. شكروا خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز ووزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ على الاستضافة والاهتمام بالتاريخ الإسلامي. أعربوا عن شكرهم لجهود السعودية في خدمة الإسلام والمسلمين.

ضيوف برنامج خادم الحرمين للحج يتجولون في جبل أحد ومسجد قباء: حجاج من 88 دولة

زار اليوم ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، البالغ عددهم 3322 حاجًا وحاجة من 88 دولة حول العالم، موقع معركة أحد وجبل الرماة ومقبرة شهداء أحد ومسجد قباء، وذلك ضمن البرنامج الثقافي الذي أعدته وزارة الشؤون الإسلامية للضيوف خلال إقامتهم في المدينة المنورة.
واستهل ضيوف البرنامج الزيارات بزيارة جبل الرماة ومقبرة الشهداء من الصحابة رضوان الله عليهم، واستمعوا إلى شرح مفصل عن معركة أحد التي دارت بين المسلمين والمشركين في السنة الثالثة من الهجرة، وتعرفوا خلالها على موقع المعركة، ثم صعد الضيوف إلى جبل الرماة.
بعدها توجه الضيوف إلى مسجد قباء بالمدينة المنورة، وصلوا فيه ركعتين تأسيًا بالنبي الكريم -صلى الله عليه وسلم-، وتجولوا لمشاهدة مرافقه والتوسعات الجديدة المحيطة به، وتعرفوا على مكانة مسجد قباء في التاريخ الإسلامي.
وأبدى الضيوف إعجابهم بالتنوع في فعاليات البرنامج منذ وصولهم للأراضي المقدسة، مؤكدين أنهم تعرفوا على حقبة تاريخية في التاريخ الإسلامي من خلال الوقوف الفعلي على تلك الأماكن التاريخية التي لها أثر كبير في نفوس المسلمين، وهي نقطة تحول في الإسلام، مؤكدين استفادتهم الكثير من العبر والعظات من خلال زيارتهم لمقبرة شهداء أحد وجبل الرماة ومسجد قباء.
وعبر عدد من الضيوف عن شكرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين على ما وجدوه من خدمات خلال برنامج الاستضافة مما سهل لهم زيارة المعالم الإسلامية التاريخية، والوقوف عليها؛ وهو ما يجسد عناية واهتمام المملكة بالإسلام والمسلمين.
كما قدم الضيوف الشكر الجزيل لمعالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ على جهوده الكبيرة في خدمة ضيوف البرنامج، وتنظيم مثل هذه البرامج والزيارات التثقيفية لأبرز المعالم التاريخية، سائلين الله أن يجزي الجميع خير الجزاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى